الزرهوني يراسل وزير الثقافة بعد اقصاء فناني آسفي من الدعم..”هدمتم كل ما تم بناءه سابقا”

أسفي كود29 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 11:57 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
الزرهوني يراسل وزير الثقافة بعد اقصاء فناني آسفي من الدعم..”هدمتم كل ما تم بناءه سابقا”
مباشرة بعد الكشف عن لائحة الأسماء التي حضيت بدعم وزارة الثقافة، والوقوف عند اقصاء فناني آسفي، سارع جمال الزرهوني، شيخ العيطة، الى مراسلة وزير الثقافة حول هذا الاقصاء.
وجاء في مراسلة الزروي ما يلي:
السيد وزير الثقافة المحترم استبشرنا بتعيينكم مسؤولا على هذا القطاع خيرا خاصة ان هذا التعيين جاء في زمن كورونا وما خلفته وماتزال  من مآسي في صفوف الفنانين لكن أولى فتوحاتكم كانت صادمة وغير متوقعة وعمقت الجرح الذي تسببت فيه هذه الجائحة فهل يعقل السيد الوزير ان يستفيد من الدعم الاستثنائي الذي تخصصه وزارتكم للموسيقى والغناء لهذه السنة نفس الاسماء التي استفادت السنة الماضية ووزارتكم اكدت في دفتر تحملات هذا الدعم ان الاولوية ستعطى للفنانين الذين لم يسبق لهم ان استفادوا وهذا خرق سافر لميثاق التنافس ، كان حريا بكم السيد الوزير اشهار لوائح دعم السنة الماضية لكي تجنبوننا متاعب جمع الوثائق وكتابة الاغاني وتلحينها وتسجيلها ودفع مصاريف العازفين والاستوديو … وكفى المؤمنين شر القتال .
ثانيا كيف يعقل السيد الوزير ان يقصى فن العيطة من هذا الدعم فبقدر ما نحن متشبثون بهذا الفن محافظون عليه بنفس القدر الذي تنفروننا منه وتقتلون ما تبقى فينا من رغبة لتوريثه للاجيال القادمة .
سيشهد التاريخ انكم اقصيتم فن العيطة من دعم الوزارة واقصيتم رموز ها وروادها من دعم هم في امس الحاجة اليه في هذه الظرفية الصعبة .
وزراء سبقوكم لهذه الوزارة اسسوا مهرجان العيطة باسفي وقاموا بتسجيل اونطولوجية فن العيطة حفاظا على هذا الموروث الجميل لكن الذي يؤسف له ان كل ما بذله سابقوكم تم هدمه في عهدكم .
رغم كل ذلك السيد الوزير نكن لكم كل التقدير والاحترام

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة