العثماني أمام مجلس المستشارين..“الحجر الصحي يبقى دائما خيارا ممكنا إذا خرج الوضع عن السيطرة ”

أسفي كود3 نوفمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 - 4:14 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
العثماني أمام مجلس المستشارين..“الحجر الصحي يبقى دائما خيارا ممكنا إذا خرج الوضع عن السيطرة ”

هَدَّد رئيس الحكومة؛ سعد الدين العثماني، بعودة المغرب إلى الحجر الصحي الشامل، في حالة استمرار إستفحال الحالة الوبائية”، مشيرا إلى أن “الوضعية الصحية في المغرب صعبة جدا ومقلقة”.

وقال العثماني؛ خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، “لا أحد منا يتمنى العودة إلى الحجر الصحي الشامل، لما له من آثار اقتصادية واجتماعية ونفسية هائلة”، مسترسلا “لكنه يبقى دائما خيارا ممكنا إذا خرج الوضع عن السيطرة لا قدر الله”، مشددا على أن ذلك “رهين بإلتزامنا جميعا بتطبيق الاجراءات الصحية التي أصبحت معلومة لدى الجميع”.

وكشف رئيس الحكومة، أن هذه الأخيرة “تأمل أن تحاصر الوباء على مستوى التراب الوطني؛ خاصة في بعض الجهات والمدن التي تحتل المراتب الأولى حاليا في عدد الإصابات والضحايا”، مشيرا إلى أن “اقتراب فصل الشتاء الذي تصاحبه أمراض موسيمية تشبه في أعراضها تلك المرتبطة بـ”كوفيد19″، عامل غير مساعد على تجاوز هذا الازمة”.

وخلص العثماني، إلى أن أي تدهور في الوضع الصحي في المغرب، سيضطر الحكومة إلى تشديد أكبر في الإجراء ات الإحترازية، مما يتسبب في إلحاق أضرار اقتصادية واجتماعية إضافية”، معتبرا أن “الوضعية الوبائية في المغرب مقلقة، لكن الوضع لم يخرج بعد من تحت السيطرة”، وفق تعبير المتحدث.

رعاة - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة