مديرية الصحة بآسفي تكشف حقيقة الحالات المسجلة بآسفي وتقول أنه توجد 51 حالة ايجابية مع تسجيل 7 وفيات

أسفي كود14 نوفمبر 2020آخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2020 - 6:36 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????
بلاغ توضيحي
على إثر تداول معلومات حول الوضعية الوبائية لكوفيد 19 على مستوى إقليم أسفي، من بينها غياب التحاليل المخبرية المتعلقة بالكشف عن الفيروس، وعدم التبليغ عن عدد الحالات على مستوى المستشفى الإقليمي. تؤكد المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بأسفي أن الوضعية الوبائية متحكم فيها.
إذ تعرف هاته الفترة من السنة تزايد حالات الإنفلونزا الموسمية، واختلال توازن الحالة الصحية للمصابين بالأمراض المزمنة كالسكري، والقلب، وكذا الربو، والتي يمكن أن تشابه أعراضها نوعا ما أعراض كوفيد 19.
تنويرا للرأي العام، تم تحرير هذا البلاغ.
وفي هذا الصدد، تنهي المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم أسفي إلى علم المواطنات والمواطنين بأن،
• عدد التحاليل المخبرية المنجزة على مستوى إقليم أسفي: 34300
• عدد الحالات الإيجابية المسجلة تراكميا: 1179
• عدد الحالات النشطة قيد العلاج بتاريخ 14 نونبر 2020: 51 حالة
• عدد الوفيات بكوفيد 19 على مستوى إقليم أسفي: 07 وفيات.
وكعادتها، ستعمل المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بأسفي على إخبار المواطنات والمواطنين، في حينه، بكل مستجد يخص هذا الموضوع في الإقليم.
كما أن المندوبية الإقليمية لا تدخر جهدا للحفاظ على صحة المواطنين، وتجنيد كافة أطقمها للتصدي لهذا الوباء. وكما تحيي المجهودات الجبارة المبذولة في هذا المجال من طرف جميع الفاعلين من موظفي وزارة الصحة والسلطات المحلية والأمنية بالإقليم وجميع الشركاء.
و في هذا الإطار و إذ تعبر المندوبية عن تفهمها لانشغالات بعض الأطراف و بعض المنابر الإعلامية بالوضعية الوبائية خاصة و الشأن الصحي عامة, فإنها تثمن مجهودات الجميع و تجدد دعوتها كافة المواطنين إلى التعبئة الشاملة و الإستمرار في الإلتزام باحترام الإجراءات الإحترازية من وضع الكمامات و شروط التباعد و النظافة من جهة, و تهيب بالجميع من جهة أخرى بالإنخراط الإيجابي و خلق مناخ مناسب لاستثمار مجهودات كافة المتدخلين للقضاء على هذا الوباء.
هذا وتكرر المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة دعوتها للتأني في نشر الأخبار المتعلقة بأمراض كمرض كوفيد 19 وذلك لتجنب الإشاعات التي من شأنها نشر الخوف والهلع داخل الإقليم وتغليط الرأي العام حول وضعية الحالة الصحية بإقليم أسفي و حاضرة المحيط.
J’aime
Commenter

Capture 9 - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة