كسب رهان تجسيد الدعائم الكبرى لأول مقاولة صحفية بآسفي ورفع تحدي الانفتاح على الجهة

أسفي كود5 يوليو 2018آخر تحديث : الجمعة 6 يوليو 2018 - 12:45 صباحًا
أسفي كود
الافتتاحية
كسب رهان تجسيد الدعائم الكبرى لأول مقاولة صحفية بآسفي ورفع تحدي الانفتاح على الجهة

بقدر ما كان رفعنا لتحدي احتلال الريادة، كصحيفة الكترونية، تسابق الزمن لتقديم خدمة إعلامية مختلفة، تراعي الجرأة والسرعة والسبق في تقديم الأخبار، كان رهاننا مرتبطا بتجسيد وتفعيل مختلف الأسس القانونية المرتبطة بإخراج أول مقاولة صحفية بآسفي، إلى حيز الوجود.

ومع كل إرهاصات التجسيد الفعلي لهه الطموحات على أرض الواقع، وما يعتري الساحة الآسفية من انتشار معاول الهدم، وسكاكين الطعن، والتخوين، والنيل من كل ما يحذوه طموح الإبداع والتجسيد الحقيقي للفعل الإعلامي المهني، مع كل هذا كنا نزداد قوة وعزيمة، وإصرار على أن نرسم كل المعالم الكبرى لخلق مقاولة صحفية، تتوفر على مختلف الضوابط القانونية.

كسب رهان خلق المقاولة الصحفية”SAFIGOUD MEDIA – S.A.R.L”، وبضوابط قانونية، مرتبطة بالتوفر على مختلف المعايير المتعلقة بتأسيس المقاولات، كان متناغما مع ضرورة التلاءم مع قانون الصحافة والنشر 88.13 المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016 .

تقديم خدمة إعلامية حقيقية، وبمهنية، وبتقيد تام بالأخلاقيات، والضوابط والقوانين المتعامل بها في هذا الشأن، يجعلنا أكثر حرصا على تجسيدها على أرض الواقع، مع إدراكنا لحقيقة أن الطعن في ظهورنا، والمحاولات المرتبطة بتكسير شوكتنا، لن تزيدنا إلا إصرارا على تطوير مردودنا، ومهنيتنا. سننصت وبإمعان كبير لمن يملك نية حسنة، تروم النصح والدعم، لتطوير الحقل الإعلامي بآسفي، والذي لا ننكر أنه آسن، ويئن تحت وطأة العشرات من الذين هاجروا نحو الصحافة.

سنرفع تحدي الانخراط ضمن الاتفاقية الجماعية الخاصة بالتشغيل داخل مقاولة صحفية، ولاسيما الشق المرتبط بتشغيل ثلاث صحفيين مهنيين كحد أدنى، بالإضافة إلى مدير النشر.

سننضبط لقانون الصحافة والنشر، وللنظام الأساسي للصحافيين المهنيين، وسنراهن على التقيد بأخلاقيات المهنة التي تدعمها النقابة الوطنية للصحافة المغربية، والجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال، ويجسد أسسها الكبرى المجلس الوطني للصحافة .

وبقدر إنصاتنا، لمن يدعم تجربتنا، ويثق فيها، سيكون إنصاتنا أكبر لمن يحاولون إسقاطنا وتركيعنا. وسط خلفياتهم المريضة، وان كنا سنكون لهم شاكرين، في ظل ما سيقدمونه لنا من فضل كبير في توليد المزيد من الطاقة والقوة والاصرار على تمتين أسس مقاولة صحفية كبرى بآسفي.

سنراهن، وخلال المرحلة الجديدة، على الانفتاح جهويا، وأن ترتبط خدمتنا داخل مؤسسة”SAFIGOUD MEDIA – S.A.R.L”، بتقديم خدمة صحفية مرتبطة بجهة مراكش آسفي، دون إغفال مختلف القضايا الكبرى التي تهم مغربنا الحبيب، وتستوجب تواجدنا ضمن خندق الدفاع عنها، وعن مصلحة وطن ندرك جيدا، أن نماءه مرتبط بالحفاظ على توابثه الكبرى.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة