اجتماع لجنة التنسيق الإقليمية لبرنامج دعم إدماج الشباب بشيشاوة

أسفي كود26 نوفمبر 2020آخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2020 - 9:29 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
اجتماع لجنة التنسيق الإقليمية لبرنامج دعم إدماج الشباب بشيشاوة

 انعقد أول أمس الثلاثاء بمقر عمالة إقليم شيشاوة، الاجتماع الدوري الثاني للجنة التنسيق الإقليمية لبرنامج دعم الإدماج الاقتصادي للشباب بجهة مراكش آسفي، موضوع شراكة بين المملكة المغربية والبنك الدولي للفترة 2019-2023.

وخصص هذا الاجتماع، الذي حضره أعضاء لجنة التنسيق الإقليمية المتكونة أساسا من المصالح الخارجية والمؤسسات العمومية الإقليمية والجهوية التي تهتم بقطاع التشغيل، مجال المقاولات، وإدماج الشباب في النسيج الاقتصادي، لعرض مضامين بطاقة التكوينات المقترحة (12emplois métier) من أجل المصادقة على 6 منها (3 مهن للشباب حاملي الشهادات و3 مهن للشباب دون شهادات).

وفي كلمة توجيهية، أكد رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة الإقليم، السيد سالم لوديني، على الهدف العام لهذا البرنامج الجهوي ومساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيه من خلال برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، والذي يهدف بالإساس الى إنعاش وتطوير روح المبادرة لدى الشباب وتشجيعهم على ولوج عالم المقاولة.

تلتها كلمة مدير الوكالة الإقليمية للتشغيل (أنابيك)، السيد عبد اللطيف الغدويني، حيت قدم عرضا تمحور خصوصا حول محور دعم تشغيل الشباب.

ويندرج هذا اللقاء في إطار اجتماعات لجان الحكامة لبرنامج دعم الادماج الاقتصادي للشباب بجهة مراكش أسفي وهو برنامج موضوع شراكة 2019 – 2023 تم توقيعها بين المغرب والبنك الدولي.

وتهدف هذه الشراكة بالأساس، إلى تحسين ولوج الشباب إلى الإمكانات الاقتصادية المتاحة على الصعيد الجهوي عبر ثلاث محاور تشمل أساسا دعم تشغيل الشباب، ودعم ريادة الأعمال، ودعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة