شيشاوة…أربعة أشهر حبسا نافذا في حق نائب رئيس جماعة غير معالم حدود أرض وهدد مواطنا بالقتل

أسفي كود20 يوليو 2018آخر تحديث : الجمعة 20 يوليو 2018 - 5:49 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
شيشاوة…أربعة أشهر حبسا نافذا في حق نائب رئيس جماعة غير معالم حدود أرض وهدد مواطنا بالقتل

أدانت هيئة قضائية جنحية بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت، بداية الأسبوع الجاري، محمد بوساكن، النائب الرابع لجماعة امزوضة، بإقليم شيشاوة عن حزب الاستقلال،  بأربعة أشهر حبسا نافذا.

وقضى الحكم، وفي الدعوى العمومية، بعدم مؤاخذة الظنين من أجل جنحة التهديد والحكم ببراءته منها، وبمؤاخذته من أجل باقي ما نسب اليه من تهم انتزاع عقار من حيازة الغير و تغيير معالم الحدود و العنف، والحكم عليه بأربعة اشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم مع تحميله الصائر مجبرا في الادنى.

وفي الدعوى المدنية التابعة في الملف ذاته رقم  358/2106/2018، حكمت الهيئة القضائية نفسها، على المستشار الجماعي الاستقلالي، بأدائه لفائدة الطرف المدني تعويضا مدنيا قدره 20000 درهم مع الصائر مجبرا في الادنى وبإرجاع الحالة الى ما كانت عليه.

وكانت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي امزوضة، قد أحالت الى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية امنتانوت، بداية العام الجاري، خلاصة التحقيقات التمهيدية التي أجرتها بخصوص، شكاية كان أحد المواطنين قد تقدم بها في مواجهة النائب الرابع لرئيس جماعة امزوضة، بتهمة انتزاع عقار من حيازة الغير و تغيير معالم الحدود و العنف و التهديد بالقتل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة