مقدم شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتحييد خطر شخص عر ض أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لتهديد جدي

أسفي كود2 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 2 يوليو 2023 - 12:00 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
مقدم شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتحييد خطر شخص عر ض أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لتهديد جدي

استخدم مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة التابعة لمنطقة أمن تمارة سلاحه الوظيفي، منتصف ليلة أمس السبت، وذلك خلال تدخل أمني لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 29 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، والذي عر ض أمن المواطنين وممتلكاتهم وسلامة موظفي الشرطة لاعتداء خطير وتهديد جدي بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضح مصدر أمني أن مصالح الأمن كانت قد توصلت بنداء نجدة عبر الخط الهاتفي 19، مفاده قيام المشتبه فيه الذي كان في حالة غير طبيعية بارتكاب العنف في حق أصوله، فضلا عن إلحاقه لخسائر مادية بسيارة كانت مستوقفة بالشارع العام، حيث تدخلت دورية محمولة للشرطة من أجل ضبطه، غير أنه رفض الامتثال وواجه عناصرها بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض.

وأضاف المصدر أن أحد عناصر الدورية الأمنية اضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية، قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى، بشكل مكن من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه بالمستشفى الذي تم نقله إليه من أجل تلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة