العودة من المدن إلى القرى.. القرض الفلاحي يطلق عرض تمويل لـ”اقتناء مزرعة”

أسفي كود22 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 22 مارس 2021 - 4:01 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
العودة من المدن إلى القرى.. القرض الفلاحي يطلق عرض تمويل لـ”اقتناء مزرعة”

كشف رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب، طارق السجلماسي، أن هذه المؤسسة قد قررت إطلق منتوج جديد خلال الأسابيع المقبلة، تحت عنوان “اقتناء مزرعة” موجه إلى سكان المدن، الراغبين في العودة إلى القرية.

وقال السجلماسي، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء: “نلاحظ طلبا استثنائيا على اقتناء المزارع الصغرى، وهو ما يمكن تصنيفه كـ”عودة إلى الأرض””، مضيفا أنه “يوجد نوع من الميل لدى البعض إلى العودة إلى العالم القروي من خلال اقتناء منازل، أو مزارع صغيرة”.

وأوضح المتحدث نفسه أن القرض الفلاحي للمغرب، الذي يعتبر صلة وصل بين المدينة، والعالم القروي يسعى في هذا الصدد إلى إخراج عرض جديد، وقال: “أخذا بعين الاعتبار للواقع السوسيولوجي للمغرب، نطمح إلى إضفاء طابع رسمي على صلة الوصل هذه، بين القرية، والمدينة في عروض خاصة للقرض الفلاحي للمغرب”.

وأضاف السجلماسي: “سنجعل من اقتناء المزارع، والمزارع الصغرى في العالم القروي منتوجا خاصا، شأنه كشأن القرض العقاري. وسيصبح بإمكان الزبون اقتناء مزرعة بنفس معايير اقتناء منزل في المدينة، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بتلبية احتياج ولدته الأزمة”.

وزاد رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب: “سنخرج للوجود منتوج “اقتناء مزرعة”، الذي يشبه منتوج “اقتناء شقة”، وننتظر أن يحقق هذا الأمر نجاحا كبيرا”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة