الفرقة الوطنية للدرك الملكي تحقق مع مستشار برلماني سابق ومتهم آخر في قضية التلاعب بصفقة سوق سبت جزولة الجديد

أسفي كود9 مايو 2021آخر تحديث : الأحد 9 مايو 2021 - 1:28 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
الفرقة الوطنية للدرك الملكي تحقق مع مستشار برلماني سابق ومتهم آخر في قضية التلاعب بصفقة سوق سبت جزولة الجديد

علم موقع “آسفي كود”، من مصادر مطلعة، أن الفرقة الوطنية التابعة للفرقة الوطنية للدرك الملكي، بتعليمات من النيابة العامة، استأنفت التحقيق في الشكايات المتعددة التي توصل بها الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، من أجل التحقيق في مجموعة من الاختلالات والخروقات التي شابت صفقة السوق الأسبوعي الجديد لبلدية سبت جزولة، والمتوقفة أشغاله منذ ما يزيد عن 20 سنة.

وأكدت المصادر أن مصالح الفرقة الوطنية باشرت  استدعاء المتورطين في ملفات خطيرة متعلقة بالسوق المذكور، بينهم مستشار برلماني سابق (ع.ك)، ومتهم آخر (ن) يمتهن الى جانب المستشار البرلماني السابق كراء الأسواق الأسبوعية.

وكشفت المصادر ذاتها أن المسمى (ن) كشف عن معطيات صادمة وخطيرة متعلقة بحقيقة الجهات والأسماء الوازنة التي تلاعبت بالصفقة المذكورة، واسست شركة أشرفت على اشغال السوق ولهفت العديد من الملايير دون اخراج المشروع الى حيز الوجود.

الاعترافات المذكورة، وبحسب المصادر نفسها، أربكت المستشار البرلماني السابق، والذي حاصرته عناصر الفغرقة الوطنية بمعطيات صادمة عجز معها عن اخفاء حقيقة التلاعبات الخطيرة التي عرفتها عملية تمرير صفقة بناء واستغلال السوق الأسبوعي لسبت جزولة.

ومن شأن استئناف عملية التحقيق في هذه الصفقة، أن يفجر معطيات جديدة خطيرة، لاسيما في ظل حديث مصادرنا عن استدعاء منتخبين كبار خلال الأيام القليلة المقبلة في القضية ذاتها.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة