عرض مسرحية “بات ما صبح ” في افتتاح فعاليات النسخة السادسة لمهرجان “ألوان اليوسفية للثقافة والفنون” بمدينة اليوسفية

أسفي كود28 يوليو 2018آخر تحديث : السبت 28 يوليو 2018 - 11:20 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
عرض مسرحية “بات ما صبح ” في افتتاح فعاليات النسخة السادسة لمهرجان “ألوان اليوسفية للثقافة والفنون” بمدينة اليوسفية

انطلقت مساء أول أمس الخميس بمدينة اليوسفية، فعاليات النسخة السادسة من مهرجان “ألوان اليوسفية للثقافة والفنون” المقامة تحت شعار “الثقافة رهان التنمية”.

وتميز حفل افتتاح هذا الحدث الفني، المنظم من قبل جمعية المشعل المسرحي والتنشيط الثقافي بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط احتفاء بذكرى عيد العرش المجيد، بعرض المسرحية الكوميدية البوليسية “بات ما صبح ” لفرقة شهاب المسرحية والتي من تأليف جواد الخودي وتشخيص الفنانين سعد دسولي وفاطمة خير وسكينة درابيل.

وأوضح رئيس الجمعية، في تصريح للصحافة، أن المهرجان الذي يعرف مشاركة ثلة من الأسماء الفنية المشهورة على الصعيد الوطني للاحتفال بالفن ودعم تطوير الفنون، يقدم أطباقا متنوعة تشمل المسرح والموسيقى والفكاهة، ويشكل فضاء ومتنفسا لساكنة المدينة وزوارها.

وأضاف أن هذه التظاهرة تسعى إلى احياء أمجاد مدينة اليوسفية في الجانب الثقافي والفني وتثمين الموروث الفني الثقافي بالمنطقة ودعم الدينامية التنشيطية والترفيهية، لإبراز خصوصيات الجهة الغنية على المستوى الابداعي و الفني ، وكذا ابتكار فرص للتبادل الثقافي ودعم القطاعات الابداعية والفنية بالمنطقة.

وتعرف نسخة هذه السنة ، المقامة على مدى خمسة أيام، مشاركة ألمع نجوم المسرح والكوميديا والغناء حيث يحيي سهرات المهرجان كل من الفنان موس ماهر والفنان سامي راي ومجموعة رباب فيزوين ومجموعات فنية محلية.

ويخصص مهرجان ألوان اليوسفية ، المنظم بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال والمجلس البلدي لليوسفية وبتعاون مع المجلس الإقليمي وعمالة اليوسفية، حيزا مهما من فقراته لعشاق الفكاهة حيث يستضيف أشهر الكوميديين المغاربة.

كما تتميز النسخة السادسة للمهرجان بتنظيم أول مسابقة لاكتشاف المواهب الشابة على الصعيد الوطني في مجالات الغناء والمسرح والفكاهة تسهر عليها لجنة تحكيم ستقوم باختيار المواهب الفائزة خلال فعاليات المهرجان.

يشار إلى أن جمعية المشعل المسرحي والتنشيط الثقافي أنشئت سنة 2012 بمدينة اليوسفية من طرف شباب المنطقة المولوعين بفن المسرح والفكاهة ، وتعنى بالتنشيط الثقافي والفني بالمدينة من خلال تنظيم عدة ملتقيات سنوية في مجالات الفن التشكيلي والمسرح والفكاهة ، وكذا مهرجانات منها مهرجان الطفل والأسرة ودورات تكوينية لفائدة شباب المدينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة