ميلاد “الجمعية المغربية للاستثمار” بآسفي من أجل المساهمة في تنزيل النمودج التنموي الجديد وتشجيع كل سبل الاستثمار

أسفي كود21 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 21 يونيو 2021 - 6:57 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
ميلاد “الجمعية المغربية للاستثمار” بآسفي من أجل المساهمة في تنزيل النمودج التنموي الجديد وتشجيع كل سبل الاستثمار

سيرا على درب التنمية الاجتماعية والاقتصادية ودعما للجهود التي يقوم بها المجتمع المدني المتمثلة في دور الجمعيات المدنية على إختلاف ألوانها و أهدافها وإيمانا بهذا المبدأ الصحيح.

قرر مجموعة من شباب تأسيس إطار تنموي بالإقليم تمثل في ميلاد الجمعية  المغربية للاستثمار حيث تم عقد الجمع العام التأسيسي بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأسفي، اليوم الجمعة 12 من شهر يونيو، والذي تميز بحضور نخبة من المستثمرين الشباب بالإقليم.

وبعد العرض الذي قدمته اللجنة التحضيرية والذي تناول بإسهاب دواعي تأسيس الجمعية ،وأهدافها المتمثلة في تشجيع الاستثمار ، الى جانب الإسهام في النهوض بالتشغيل والتنمية الاقتصادية لأبناء حاضرة المحيط، تمت تلاوة مشروع القانون الأساسي المنظم لها، لتتم مناقشته والتصويت عليه بإجماع الحاضرين، وبعد حل اللجنة التحضيرية تم انتخاب  سعيد دخنة كرئيس للفرع الإقليمي بآسفي .

وبالمناسبة، أكد احد أعضاء المكتب المنتخب، أن الهدف من هذا الجمع التأسيسي، هو نشر مبدأ جلب الاستثمار لأبناء المنطقة، مع ضرورة الإلتزام بتنزيل النمودج التنموي الجديد وتشجيع كل سبل الاستثمار، والعمل على  دعم الكفاءات والأطر المغربية الشابة.

وأوضح المصدر المذكور، أهمية الاستثمار بإقليم آسفي باعتباره دورا رئيسيا ومهما في عملية التشغيل والتنمية انطلاقا من الرؤية الاقتصادية قادرة على خلق الثروة وتوفير فرص للشغل للشباب، فضلا عن مساهمته في تنمية الإقليم، مشيرا على كفاءة اليد العاملة بآسفي المعروفة تاريخيا بقدرتها الإنتاجية، والتي ساهمت بشكل وافر في جلب الثروة مند بداية الطفرة الاقتصادية والصناعية للمغرب، مشددا على ضرورة دعم هذه الكفاءات لإبراز مؤهلاتها على مستوى الاستثمار والمساهمة في التنمية .

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة