التراكتور يحرث سهول وهضاب الاقليم ونتائج البام بالغرف المهنية تفتح شهيته للإلتهام بالإنتخابات الجماعية والبرلمانية

أسفي كود8 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 8 أغسطس 2021 - 9:26 صباحًا
أسفي كود
جمعيات وأحزابفي الواجهة
التراكتور يحرث سهول وهضاب الاقليم ونتائج البام بالغرف المهنية تفتح شهيته للإلتهام بالإنتخابات الجماعية والبرلمانية

فتحت النتائج الكبيرة التي حققها حزب الأصالة والمعاصرة بالغرف المهنية على مستوى اقليم آسفي، شهيته للالتهام خلال الانتخابات الجماعية والبرلمانية المقبلة، وأظهرت الأرقام أن للحزب قواعد واسعة سواء على مستوى الجماعات التي حققت بها نتائج باهرة بالغرف الفلاحية، أو على مستوى المدينة من خلال نتائج غرف الصناعة والتجارة والخدمات أو غرفة الصناعة التقليدية.

من داخل آسفي بزع فجر اسم رضى فهمي والذي تمكن من انتزاع مقعد بالغرفة الجهوية للصناعة والتجارة والخدمات ضمن صنف الخدمات وبرقم 83 صوتا،  جرى حصده من داخل آسفي وسبت جزولة، متصدرا بذلك مشهد صنف الخدمات والذي عرف منافسة شرسة، زادت من عزية رضى فهمي والذي يبين وخلال كل استحقاق انتخابي عن تجنده من أجل تألق حزب الجرار بمختلف المحطات الانتخابية.

ثعلب الانتخابات بشتى تلاوينها، ومهندسها بالاقليم، عبد الله  كاريم فاجأ الجميع بخوضها غمار انتخابات غرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش آسفي، عبر صنف الخدماتية بدائرة جزولة معقل ومصدر قوته، وفي نتيجة تطابقة مع المنطق اكتسح هذه الانتخابات وتمكن من الفوز بمقعد، قد يشكل لبنة لبناء سكة الانقضاض على مقعد بمجلس المستشارين مستقبلا.

في صنف الصناعة، وضمن غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، صعد نجم الشاب ياسين باكريم، والذي ظل مختفيا عن الأنظار، واشتغل في صمت وفي سرية بعيدا عن أنظار المتربصين، ليفاجأ الجميع بانتزاع مقعد عزز به كتيبة حزب الأصالة والمعاصرة بالغرف المهنية.

اسماعيل لمخودم، صهر عبد الله كاريم رئيس المجلس الاقليمي لآسفي، دخل المعترك الانتخابي على مستوى صنف التجارة بالغرفة الجهوية، ولم يخرج خائبا، اذ تمكن وفي ظل التجربة الكبيرة لصهره واسمه العائلي من البصم على النجاح، والمكن من فوز بمقعد ضمن سباق الكبار، والتأكيد على أن رهان حزب الأصالة والمعاصرة على الشباب كان رهانا رابحا، وأن ظن التألق أصبح واقعا، قد تزكي الانتخابات المقبلة قاعدته.

حسن شميس الرئيس السابق لغرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش آسفي، والمرشح الأوفر للعودة مجددا الى رئاسة الغرفة، والمنتخب الذي تصعب مراقبته، تمكن من الانسلال مبكرا وتسجل 209 صوت ضمن قطاع الفنية الانتاجية، معلنا وبشكل مبكر عن الفوز بمقعدين من خلال تمكن الرقم المسجل من أن ترافقه الصانعة والفاعلة نادية بنشريفة في أول تجربة لها على مستوى تمثيلية الحرفيين والدفاع عن مصالحهم.

وبدا لافتا الأرقام الكبيرة التي حققت على مستوى الغرف الفلاحية حيث تألق اسم رشيد بوكطاية بمنطقة مول البركي والذي تمكن من انتزاع المقعدين وبرقم كبير ومريح جدا، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، الأمر الذي يؤشر على تألق مقبل أيضا خلال الانتخابات الجماعية والبرلمانية.

بجماعة العمامرة، لم تخيب الظنون بشخصية يوسف العيدي الذي يبق رجل المنطقة بدون منازع، الذي تمكن ورغم وعورة المسالك وبعد مكاتب التصويت من جعل أرقام التصويت ترتفع هناك بين الفلاحين، والذين منحوا من خلال ذلك ليوسف العيدي تأشيرة الـتألق والتأكيد على أن الجررار يظل السبيل الوعيد بالجبال الوعرة هناك، ولتكون المحصلة فوزا آخرا بمقعد بالغرفة الجهوية الفلاحية وبرقم لايقبل الجدل، ولايثير الشك في أن صناديق الانتخابات الجماعية والبرلمانية هناك ستكون مخلصة لرمز الجرار.

المثير للجدل عبد الصمد الهردي رئيس الجماعة الترابية خط أزكان، أبى هو الآخر الا وأن يسير على نفس النهج، وأن يبرز للخصوم قبل الأحباء أنه متمكن وبلا منازع من فرض السيطرة والهيمنة على القلعة هناك، ومن جعل الجرار الوسيلة الوحيدة القادرة على تهييء أراضي خط أزكان وجعلها صالحة لمختلف الزراعات.

نتائج خط أزكان المبهرة لحزب الجرار رغم شدة المنافسة، تؤكد صعوبة الخصوم في اقتحام قلعة خط أزكان والتي يبدو أنها ستظل خلال الانتخابات البرلمانية والجماعية المقبلة، مخلصة لحزب الجرار الا أن يتبث العكس.

القراءة السريعة في نتائج حزب الأصالة والمعاصرة على مستوى اقليم آسفي، تؤكد أن الحزب سيظل قوة فاعلة ورقما صعبا في المنافسة على رئاسة جماعات ومؤسسات كبيرة، لاسيما وأن رئاسة الجماعة الحضرية لآسفي، والتي يضعها الحزب نصب عينيها ستكون مرحلة فاصلة في علاقة الحزب بالآسفيين، وفي الاستجابة لطموحاتهم وتحقيق رغباتهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة