الجماعات الترابية تشرع في فرض إجبارية “جواز التلقيح” على الموظفين والمرتفقين

أسفي كود11 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 ديسمبر 2021 - 6:02 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
الجماعات الترابية تشرع في فرض إجبارية “جواز التلقيح” على الموظفين والمرتفقين

استأنفت مجموعة من المرافق الخاصة والعمومية تفعيل إلزامية حيازة “جواز التلقيح” من أجل الولوج إليها، في ظل المخاوف العالمية من تفشي المتحور “أوميكرون” لفيروس “كورونا” المستجد، على الرغم من تقليل العديد من الخبراء الصحيين في أوروبا وأمريكا من شدة أعراضه.

وشرعت العديد من الجماعات الترابية والأجهزة التابعة لوزارة الداخلية في فرض إجبارية “جواز التلقيح” على الموظفين والمرتفقين، في سياق الحملة المؤسساتية الساعية إلى إعادة تحسيس المواطنين بأهمية التوفر على الجواز المذكور، بهدف تشجيع المغاربة على تلقي الجرعة الثالثة من اللقاحات المضادة للوباء.

وواصلت مؤسسات فندقية مصنفة عديدة بالمدن الكبرى، مثلما عاينت هسبريس ذلك بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، دعوتها الزبائن وضيوف الندوات والمؤتمرات إلى الإدلاء بـ”جواز التلقيح” قبل ولوج الفنادق، على الرغم من تأثير الجائحة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستخدمي هذا القطاع الحيوي بالبلد.

وفي ظل تنبيه وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى “مخاطر” المتحور الفيروسي الجديد، طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رؤساء الجامعات بتعزيز التدابير الاستباقية من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية، من خلال توفير موارد بيداغوجية سمعية-بصرية لمختلف وحدات المسالك المعتمدة.

وفيما يُشبه الاستعداد لإقرار نمط “التعليم عن بعد” في حال تدهور الوضعية الوبائية من جديد، لفتت مذكرة الوزارة الوصية على القطاع إلى أهمية تحضير أنماط بيداغوجية متنوعة تلائم كل تطور محتمل للحالة الوبائية، بما يضمن السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة