الجيش الملكي: عقوبات مجحفة ضدنا ونستغرب عدم تحميل “الماص” للخسائر المادية بعد “تورط جماهيره”

أسفي كود16 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 مارس 2022 - 1:42 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةفي الواجهة
الجيش الملكي: عقوبات مجحفة ضدنا ونستغرب عدم تحميل “الماص” للخسائر المادية بعد “تورط جماهيره”

أعلن نادي الجيش الملكي لكرة القدم، استئناف العقوبات الصادرة ضده من طرف اللجنة التأديبية التابعة لجامعة الكرة، بعد أحداث الشغب التي رافقت مباراته أمام المغرب الفاسي، لحساب سدس عشر مسابقة كأس العرش، بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وفي بلاغ رسمي للنادي، خلال الساعات الأخيرة وصف الجيش الملكي العقوبات الصادرة ضده بالقاسية والمُبالغ فيها، وهو ما دفعه لتقديم استئناف بخصوصها.

واستغرب نادي الجيش الملكي، تحمليه لوحده دفع التعويض المالي بعد الضرر الذي لحق بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، خلال أحداث الشغب التي اندلعت بعد مباراة المغرب الفاسي.

كما أشار النادي في بلاغه، إلى أن بعض جماهير المغرب الفاسي تورطت بدورها في تخريب مرافق المركب الرياضي خلال واقعة الشغب.

وكانت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، قد عاقبت الفريق العسكري، بخوض ما تبقى من مباريات الموسم 2021/2022 داخل ميدانه بدون حضور الجماهير، مع منع تنقل مناصريه خارج العاصمة الرباط.

كما تم تغريم نادي الجيش الملكي بما مجموعه 120 ألف درهم، لرمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة داخل أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله، واستعمال الشهب النارية، بالإضافة إلى اقتحام أرضية المركب الرياضي.

كما حملت اللجنة فريق الجيش الملكي، إصلاح الأضرار التي لحقت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، وتجهيزاته ومعداته بعد التقييم النهائي للخسارات المادية التي لحقت به،  باعتبار الفريق الرباطي هو المستضيف والمسؤول عن التنظيم.

أما بالنسبة لفريق المغرب الفاسي، فقد تقرر معاقبة النادي بخوض مباراتين دون حضور جماهيره، بسبب سوء سلوء الأخيرة واقتحام عدد منها لملعب المباراة، واستعمال الشهب النارية، والرشق بالحجارة.

كما تم تغريم الماص حسب بلاغ لجنة التأديب ما مجموعه 120 ألف درهم، بسبب استعمال الشهب النارية، ورمي الحجارة صوب الملعب، واقتحام أرضيته.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة