فرحة خروج المغاربة إلى صلاة العيد تعود بفتح المصليات

أسفي كود30 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 30 أبريل 2022 - 10:40 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
فرحة خروج المغاربة إلى صلاة العيد تعود بفتح المصليات

عادت فرحة خروج المغاربة إلى صلاة العيد، بفتح المصليات في وجه المصلين خلال عيد الفطر يوم الاثنين، بعد سنتين من الغياب بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد واتخاذ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لقرار إلغاء صلاة العيد بالمصليات تجنبا للاكتظاظ والتسبب في بؤرة وبائية.

وتعمل المندوبيات الجهوية للوزارة بمختلف مناطق وجهات المملكة على توجيه المواطنين وإرشادهم بأماكن وعناوين المصليات التي تقرر تجهيزها لاحتضان صلاة عيد الفطر إضافة إلى المساجد المرخص لها بذلك تجنبا للاكتظاظ، الذي قد يحدث بالمصليات خاصة في ظل الإقبال الكبير، الذي شهدته المساجد هذه السنة خلال صلوات التراويح. كما استحضرت التقلبات المناخية، بتخصيص بعض المساجد الجامعة احتياطيا في حال تساقط الأمطار خلال يوم العيد.
وسبق أن اتخذت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قرارا بعدم إقامة صلاة العيد، في ظروف التدابير الاحترازية من عدوى الوباء، سواء في المصليات أو المساجد، نظرا للتوافد الذي يتم عادة في هذه المناسبة، ونظرا لصعوبة توفير شروط التباعد، معللة إلغاء صلاة العيد بالمصليات بفتوى أن “صلاة العيد تتعلق بسُنة يجوز القيام بها داخل المنازل”، في حالة وجود ما يهدد صحة وسلامة المصلين أثناء قيامهم بالصلاة بالمصليات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة