بالفيديو والصور : بعيدا عن التهويل…ها اللي وقع في لوسيبي ليلة العيد، وها كيفاش شعلات العافية، وها علاش تنقل العامل شينان لموقع الحادث؟

أسفي كود23 أغسطس 2018آخر تحديث : الخميس 23 أغسطس 2018 - 5:06 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
بالفيديو والصور : بعيدا عن التهويل…ها اللي وقع في لوسيبي ليلة العيد، وها كيفاش شعلات العافية، وها علاش تنقل العامل شينان لموقع الحادث؟

بعيدا عن التهويل، والاشاعات المرتبطة بالحريق الذي شب بأحد مرافق المركب الكيماوي لآسفي، والتي ذهبت الى حد وصف الأمر بالكارثة التي ستبيد آسفي، تكشف معطيات دقيقة حصلت عليها “آسفي كَود”، أن تماسا كهربائيا بالحزام الذي ينقل الكبريت الفوسفوري نحو احدى الأحواض بالمركب الكيماوي بالوحدة(pm1)، تسبب في اشتعال النيران على مستوى الحزام المذكور، قبل أن تتدخل عناصر الوقاية المدنية التابعة للمركب الكيماوي من أجل محاصرة الحريق، وتجنب امتداده نحو مرافق أخرى بالمركب.

المصادر التي تحدثت الى “آسفي كود”، كشفت على أنه وبعد اخبار الحسين شينان عامل آسفي، على الحادث، أصدر تعليماته بتعزيز عناصر الاطفاء التابعة للمركب الكيماوي، بعناصر الوقاية المدينة بآسفي، قبل أن يتنقل صوب موقع الحادث، حيث أشرف شخصيا رفقة عدد من المسؤولين على عملية اخماد الحريق والتي لم تدم أكثر من ساعة ونصف، تمت خلالها السيطرة على الوضع، على حد تأكيد المصدر المسؤول.

وعلى خلاف ما تم تداوله من استمرار اشتعال النيران حتى حدود الثالثة من صباح الخميس، كشف المصدر ذاته، على أنه وفي حدود الساعة الثانية ليلا، ثم التحكم في الوضع بشكل كامل، وغادرت باقي تعزيزات الاطفاء التي استقدمت من آسفي، موقع المركب الكيماوي، والذي يتوفر على حد تعبير مصدرنا على كافة تجهيزات الاطفاء والوقاية من الحرائق التي بإمكانها التصدي لحوادث مماثلة، ويتم الاستعانة بها من أجل اخماد عدد من الحرائق التي تعرفها بعض مناطق آسفي.

وخفف المصدر عينه، من امكانية أن يؤثر الحريق المذكور، على انتاج المركب الكيماوي لآسفي، في ظل أن عددا من الوحدات المماثلة الانتاج، تزاول عملها بشكل اعتيادي.

حريق2 - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة