بعد نهائي تاريخي مثير.. مونديال قطر يسدل ستاره ويتوج الأرجنتين بطلة للعالم للمرة الثالثة

أسفي كود18 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2022 - 7:11 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
بعد نهائي تاريخي مثير.. مونديال قطر يسدل ستاره ويتوج الأرجنتين بطلة للعالم للمرة الثالثة

واصل مونديال قطر 2022 لعبة المفاجآت والإثارة إلى آخر دقائقه، منذ أولى مبارياته، إلى المباراة النهائية التي جمعت بين عملاقي كرة القدم العالمية، المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني، قبل أن تحسم النجمة الثالثة للأخير بضربات جزاء مثيرة (4-2).

وانتهت المباراة بانتصار تاريخي لرفاق ميسي، ليتم حسم المونديال التاريخي بقطر لفائدة المنتخب الأرجنتيني بضربات الجزاء، بعد تعادل مثير خلال الوقت الرسمي والإضافي للمباراة، ليتمكن منتخب “التانغو” من إحراز لقب غاب عنه خزانته منذ سنة 1986.

ووقع ضربات جزاء المنتخب الأرجنتيني كل من ليونيل ميسي وباولو ديبالا ولياندرو باريديس وغوزنزالو مونتييل، فيما أهدر ركلتي جزاء للمنتخب الفرنسي كل من كينغسيلي كومان وأوريلين تشواميني، بينما سجل كيليان مبابي وراندال كولو مواني. لينهي المنتخب الفرنسي مشاركته وصيفا لبطل العالم، بهد أن كان يطمج لتحقيق اللقب الثاني على التوالي، بعد لقب 2018 بروسيا.

وسجل المنتخب الأرجنتيني عن طريق ليونيل ميسي من ضربة جزاء (د23)، قبل أن يضيف زميله أنخيل ديماريا هدفا ثانيا (د38)، لينهي المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول متفوقا.

استمرت سيطرة رفاق ميسي خلال الشوط الثاني من المباراة، غير أن المنتخب الفرنسي انتظر إلى غاية الدقيقة 80 من الشوط الثاني لقلب نتيجة اللقاء، بعد أن وقع المهاجم كيليان مبابي هدفا أول من ضربة جزاء، ليضيف اللاعب نفسه هدفا ثانيا (د81)، ليشعل اللقاء من جديد، قبل أن يتجه النزال إلى الأشواط الإضافية.

وعاد القائد ليونيل ميسي ليوقع هدفا ثالثا في الدقية 109 من الشوط الإضافي الأول، غير أن النجم الفرنسي زاد إثارة اللقاء مرة أخرى بعد تسجيله ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 117 من الشوط الإضافي الثاني.

والتقت فرنسا والأرجنتين 12 مرة منذ 1930، بينها ثلاث مرّات في كأس العالم (1930، 1978، 2018).

ودخلت الأرجنتين نهائي كأس العالم قطر2022 بتفوق صريح في المواجهات المباشرة، مع ستة انتصارات، مقابلة ثلاثة لفرنسا وثلاثة تعادلات. وسجّلت فرنسا 11 هدفاً وتلقت 15.

وكتن اللقاء الأخير بينهما إلى 30 يونيو 2018 بقازان في ثمن نهائي مونديال 2018. وفي طريقهم إلى اللقب الثاني بعد 1998، فاز الفرنسيون 4-3.

وشهدت نسخة كأس العالم إشادة عالمية بفضل حس

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة