كودار يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي لفدرالية الناشرين بجهة مراكش اسفي

أسفي كود1 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 1 يناير 2023 - 12:48 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
كودار يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي لفدرالية الناشرين بجهة مراكش اسفي

شهد مقر مجلس جهة مراكش اسفي، يوم الجمعة 30 دجنبر 2022، اجتماعا رسميا، ولقاء مثمرا بين المكتب التنفيذي لفدرالية الناشرين بجهة مراكش اسفي، يتقدمهم رئيس الفرع ابراهيم السروت، وباقي أعضاء المكتب من جهة، ورئيس مجلس جهة مراكش اسفي سمير كودار من جهة أخرى.
حيث عرضوا فيه تصور الفيدرالية المغربية للصحافة الجهوية للانطلاقة الجديدة، ولوضع خارطة الطريق للإعلام بالجهة، بالإضافة إلى وضع الترتيبات النهائية لتوقيع اتفاقية شراكة تجمع الجانبين، والرفع من قدرات المقاولات الصحفية المهنية الرسمية بالجهة، بالإضافة إلى قدرات الصحفيين التقنية والرقمية، لتمثيل الجهة في كل الملتقيات والمناسبات الوطنية والدولية وكذا تكوين اعلاميين قادرين على مواكبة وتلبية حاجيات الجهة وواجهاتها الاعلامية وتحريك وتسويق صورتها عالميا.
كما كانت فرصة لإلقاء مجموعة من الكلمات، منها كلمة رئيس فرع الفيدرالية بجهة مراكش اسفي ابراهيم السروت، وكلمة باقي الأعضاء، اللذين اجمعوا على حفاوة الاستقبال ، كما تناول الكلمة سمير كودار، رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، ورحب بالحضور كل واحد باسمه وصفته، وأعلن عن دعمه ومساندته المطلقة واللامشروطة مع فرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة مراكش اسفي، مؤكدا على استعداده للتعاون والتوقيع على اتفاقية رسمية تجمع الاطراف المذكورة.
كما اجتمع المكتب التنفيذي لفرع الفدرالية بالجهة بعد هذا الاجتماع لمناقشة أسس ومضمون الاتفاقية ..ووضعية المقاولات الصحفية، وتشخيص الحالة العامة للمقاولات الصحفية المنضوية داخل الفدرالية من مختلف الجوانب.
بالإضافة إلى مناقشة بعض الامور التي تهم الجسم الصحفي المهني بالجهة وكذا مستجدات القوانين ورسم خارطة طريق للعمل في السنة المقبلة .
كما سجل اعضاء مكتب الفدرالية بالجهة ايضا ضرورة الشروع في تقوية حضورها الإعلامي والتواصلي على الصعيد الوطني، وخصوصا مع رئيس فيدرالية الناشرين.
في الختام، ثمن مسؤولي فرع الفيدرالية بجهة مراكش اسفي مبادرة رئيس مجلس جهة مراكش اسفي لعقد اتفاقيات الشراكة والتعاون لما فيه خير الإعلام والصحافة الجهوية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة