اعتقال 3 متهمين بتخزين 150 طنا من البطاطس والمحكمة تعيد بيعها بمزاد علني بدرهمين ونصف للكيلوغرام بخنيفرة

أسفي كود18 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 18 فبراير 2023 - 9:58 صباحًا
أسفي كود
اقتصادزوومفي الواجهة
اعتقال 3 متهمين بتخزين 150 طنا من البطاطس والمحكمة تعيد بيعها بمزاد علني بدرهمين ونصف للكيلوغرام بخنيفرة

أشرفت المحكمة الابتدائية بخنيفرة، اليوم الجمعة على بيع حوالي 150 طنا من البطاطس، في مزاد علني بثمن 2,5 درهم للكيلوغرام الواحد والتي سبق حجزها بداخل مستودع سري بمنطقة اجلموس ضواحي خنيفرة.

وكانت المحكمة قد أمرت ببيع البطاطس المحجوزة تنفيذا لأمر قضائي بعد تحديد ثمن انطلاق البيع بالمزاد العلني في “3.5 دراهم للكيلوغرام الواحد، و350 درهما للقنطار الواحد، و3500 درهما للطن الواحد”، مع تأدية الثمن ناجزا بزيادة 10 في المائة لفائدة الخزينة.

وكانت اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة الجودة والأثمان الجمعة الماضي، قد تمكنت من ضبط وحجز ما يزيد عن 140 طن من مادة البطاطس، كانت مدخرة منذ مدة في مستودع سري بإحدى الضيعات الفلاحية ضواحي مركز جماعة اجلموس بإقليم خنيفرة.

وقامت عناصر الدرك الملكي بأجلموس، إبى جانب قائد المنطقة والقوات العمومية، بتعليمات من وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بخنيفرة، ومن اللجنة الإقليمية لمراقبة الجودة والأثمان، بمداهمة مستودع شبه سري، بإحدى الضيعات الفلاحية ضواحي بمنطقة أجلموس، وحجز حوالي 140 طن من البطاطس يشتبه في أنها مخزنة بغاية الإحتكار و المضاربة.

وأحال كيل الملك بالمحكمة الابتدائية بخنيفرة، الإثنين 3 أشخاص على السجن المحلي في ملف الحجز على أزيد من 140 طن من مادة البطاطس، كانت مدخرة منذ مدة في مستودع سري بإحدى الضيعات الفلاحية ضواحي مركز جماعة أجلموس بإقليم خنيفرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة