عملية ناجحة لمروحية للدرك الملكي في إنقاذ رحل عالقين وسط الثلوج بتنغير

أسفي كود26 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 26 فبراير 2023 - 12:36 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
عملية ناجحة لمروحية للدرك الملكي في إنقاذ رحل عالقين وسط الثلوج بتنغير

استجابة لنداءات أسر من الرحل حاصرتهم الثلوج في جبال إقليم تنغير، تدخلت، أمس السبت، مروحية للدرك الملكي لإنقاذهم وتقديم المساعدات لهم، عبارة عن غطية وخيام ومواد غذائية، كانت  الثلوج تحاصرهم بمنطقتي “مجدي” و”تغفيست” بأعالي جبال “امسمرير” نواحي تنغير.
وقامت مروحية للدرك الملكي، تحت اشراف عامل إقليم تنغير، بنقل مواد غذائية واغطية وعلف للماشية إلى الأسر المعنية والبالغ عددها 3 أسر، حيث تم مدهم بالمساعدات اللازمة بعدما حاصرتهم الثلوج. كما عقدت اللجنة المحلية للأمن، بمقر قيادة أمسمرير، تحت إشراف اللجنة الإقليمية لليقظة بتنغير، ورئاسة رئيس دائرة بومالن دادس، اجتماعا لتقييم الوضع حول الأسر الثلاث الموجودة بمنطقة مجدي بجبال أمسرير، والتي لم يتم الوصول إليها نظرا لوعورة المسالك وحجم التساقطات الثلجية.

وأضاف المصدر نفسه أن اللجنة المحلية للأمن عقدت هذا الاجتماع التقييمي، بعد عودة فريق مكون من تسعة متطوعين من أبناء المنطقة كان قد وصل إلى مكان وجود العائلات التي حاصرتها الثلوج، وأمضى ليلة معهم، مشيرا إلى أن الفريق أكد أن هذه العائلات بخير، وأن بعض ماشيتها فقط هي التي تضررت بسبب الثلوج.. وتطالب العائلات الثلاث المحاصرة الفريق الذي وصل إليها بمدها بثلاث خيمات وبعض المواد الغذائية والعلف لماشيتها، مشيرة إلى أنها لا تنوي العودة حاليا بسبب عدد رؤوس الماشية الكبير الذي يبلغ حوالي 1350 رأسا وصعوبة إخراجها من المنطقة، واستجابت السلطات لهذه المطالب بتعاون مع مختلف مصالح عمالة إقليم تنغير.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة