لقجع يطعن في قرارات الكاف المحابية للجزائر : “الحكم لا يرضي المغرب ونطعن فيه وسنطلب الاستئناف”

أسفي كود6 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2023 - 1:03 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
لقجع يطعن في قرارات الكاف المحابية للجزائر : “الحكم لا يرضي المغرب ونطعن فيه وسنطلب الاستئناف”

أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن نية الأخير استئناف القرارات الأخيرة للجنة التأديب بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في ما يخص الخروقات التي ارتكبتها الجزائر في تنظيم كأس إفريقيا للاعبين المحليين بداية العام الجاري.

وشدد لقجع، في تصريحات لإذاعة “راديو مارس” صباح اليوم الإثنين، على أن “الحكم لا يرضي المغربونطعن فيه وسنطلب الاستئناف”، مضيفا “القانون سيطبق بحذافيره. وعندما يتعلق الأمر بالقضية الوطنية الأولى ووحدتنا الترابية لا يبقى لا موقع ولا أي اعتبار أن نأخذه في قرارتنا”.

وأوضح “هذا أمر لا علاقة له بعلاقتنا مع المكتب التنفيذي ولا الكاف، الأمور ستأخذ المجرى القانوني وهو الاستئناف، ومن بعد هناك المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي”، مردفا “جامعة الكرة توصلت يوم الجمعة الماضي بالقرارات ولديها مساطر، كما كانت اجتماعات مكثفة للهيئات القانونية لذلك سنذهب إلى الاستئناف في كل القرارات، لأننا لم نشارك لظروف خارجة عن طاقتنا، والمنتخب المغربي حرم من الدفاع عن لقبه”.

وأكد رئيس جامعة الكرة أن قرارات لجنة التأديب بـ”الكاف” لم تكن منصفة بعدما وقفت عند تشخيص الوقائع دون تسليط العقوبات اللازمة على من يتحمل مسؤوليتها، وأوضح قائلا “المنتخب المغربي لم يسافر وذلك كان خارجا عن طاقتنا، لكن لا يجب أن نقف هنا، لأن هناك ضرر، ويجب معاقبة من تسبب في هذا”، مضيفا “يجب تحديد المسؤوليات لأنه في الأمور القانونية، في نهاية المطاف، دائما هناك واقعة وهناك مسؤول”، مشددا على أن الكاف “اعترفت بأن الجامعة ليس لها أي مسؤولية (في عدم مشاركة المنتخب المغرب في الشان)، ولكن عليها أن تكمل قرارتها لتحدد من يتحمل هذه المسؤولية، وهذا هو موضوع وهدف المسار القانوني المقبل (الاستئناف)”.

وقال لقجع إن “الكاف” عليها أن تحدد أيضا المسؤول عمن أخذ الكلمة، التي مست الوحدة الترابية للمغرب، لتصدر في حقه العقوبات اللازمة، ثم مسألة الاعتداء العنصري على الجماهير المغربية العالمية”، مؤكدا “إلى بقا فينا غير عرق واحد للدفاع عن وحدتنا وسمعة ومكانة الجماهير المغربية غادي نخليو هاد العرق للدفاع عنهما”.

وكشف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة لن يشارك في كأس إفريقيا المقرر في أبريل المقبل بالجزائر إذا لم رفت سلطات الأخيرة منح الترخيص لرحلة مباشرة لـ”الأشبال” صوب الجارة الشرقية، وأوضح بهذا الصدد “أمورنا لا تتغير حسب المواقع، نحن نتشبث بالقانون، ولا يمكن أن القانون اليوم يسمح لجميع الفرق العالمية 211 المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم أن تختار الطريق التي ستسافر عبرها وشركة الطيران التي ستستقلها لنأتي ونقوم باستثناء (الجزائر) إرضاء لطرف معين لا أعرف في ماذا وكيف يفكر”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة