البطلة العالمية خديجة المرضي تحصل على أزيد من 220 مليون سنتيم مكافأة من الاتحاد الدولي للملاكمة والجامعة المغربية ووزارة الشباب

أسفي كود5 أبريل 2023آخر تحديث : الأربعاء 5 أبريل 2023 - 9:49 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
البطلة العالمية خديجة المرضي تحصل على أزيد من 220 مليون سنتيم مكافأة من الاتحاد الدولي للملاكمة والجامعة المغربية ووزارة الشباب

كشفت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، عن تفاصيل الجوائز المالية المخصصة للبطلات اللواتي حققن نتائج جيدة ببطولة العالم سيدات نيودلهي 2023، على رأسهن خديجة المرضي الحاصلة على الميدالية الذهبية.

وحسب بلاغ للجامعة الملكية للملاكمة فإن المرضي ستستفيد من مكافأة مالية من الاتحاد الدولي للملاكمة قيمتها 100 ألف دولار، إضافة إلى مكافأة أخرى من الجامعة الملكية المغربية للملاكمة قدرها 400 ألف درهم، وجائزة مالية من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، محددة في 800 ألف درهم.

ومن جانبها، يضيف البلاغ، ستحصل البطلة المغربية ياسمين متقي، الفائزة بالميدالية البرونزية في بطولة العالم ذاتها (وزن 48 كلغ)، على مكافأة مالية من الاتحاد الدولي للملاكمة قيمتها 25 ألف دولار، إضافة إلى منحة الجامعة الملكية المغربية قيمتها 100 ألف درهم، ومكافأة من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قيمتها 200 ألف درهم.

وخصصت الجامعة للبطلات اللواتي بلغن لدور ربع نهائي بطولة العالم سيدات نيودلهي بالهند، وهن وداد برطال وزن 54 كيلوغراما ورباب شضار وزن 50 كيلوغراما منحة قدرها 50.000 درهم لكل منهما لحثهما على بذل الجهود لتحقيق نتائج إيجابية في قادم الاستحقاقات، حسب ذات البلاغ.

كما خصصت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة من خلال رئيسها عبد الجواد بلحاج، منحا مالية للطاقم التقني الذي رافق العناصر الوطنية سيدات لنيودلهي 2023، وأخرى لأطر البطلات المتوجات داخل أنديتهن وجمعياتهن الرياضية.

وستنظم الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، حفلا على شرف البطلات المتوجات ببطولة العالم نيودلهي 2023 بالهند، في غضون الأيام المقبلة، بحضور مجموعة من الفعاليات الرياضية والإعلامية والفنية.البطلة العالمية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة