صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

5 المليون خطية لفريق اولمبيك آسفي بسبب الشهب الاصطناعية…واش بهاد الطريقة كيعاون الجمهور الفريق؟

191

أصدرت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الأربعاء 7 نونبر 2018، قرارا بتغريم  نادي أولمبيك أسفي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف للحسيمة برسم الجولة السابعة، ورميها على أرضية الملعب، مما أدى إلى توقيف اللقاء، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وغرمت أيضا اللجنة الأوسيس مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات  خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب الريف للحسيمة، لحساب الجولة السابعة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

قرار مواصلة حصد فريق أولمبيك ىآفي للمزيد من الغرامات، المرتبطة بالشهب الاصطناعية يطرح أكثر من سؤال، حول حقيقة الدعم الذي من الممكن أن يقدم للفريق من طرف جماهيره، لاسيما وأنه خلال المقابلة الأخيرة أما شباب الريف الحسيمي بدا الأمر وكأنه مقصود، في ظل العدد الكبير من الشهب الاصطناعية التي ثم الرمي بها وسط رقعة اللعب، مع العلم أن ما يحصده الفريق من مداخيل مالية لايوازي المبالغ المالية التي غرمت بها اللجنة التأديبية فريق أولمبيك آسفي الذي يعاني أصلا من اكراهات مالية كبيرة.

وأصدرت اللجنة التأديبية أيضا عقوبات أخرى جاءت على الشكل التالي:

بالنسبة لمنافسات كأس العرش :

  • معاقبة نادي الوداد الرياضي بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنادي نهضة بركان لحساب نصف  نهاية كأس العرش،  وتغريمه مبلغ 40 ألف درهما، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت المركب الرياضي لمدينة فاس بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب.
  • تغريم نادي نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي لحساب نصف نهاية كأس العرش.
  • تغريم فريق نهضة بركان مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 5 إنذارات  خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، لحساب نصف نهاية كأس العرش، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
  • معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي الفاسي لحساب نصف نهاية كأس العرش،  وتغريمه مبلغ 40 ألف درهما، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت بالملعب الكبير لمدينة طنجة بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب.

 

  • توقيف أشرف مرزاق، لاعب نادي الوداد الرياضي الفاسي، لمباراتين نافذتين وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي لحساب نصف نهاية كأس العرش.
  • تغريم فريق الوداد الرياضي الفاسي مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات  وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، لحساب نصف نهاية كأس العرش، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

بالنسبة لأندية اتصالات المغرب القسم  الأول:

  • تغريم فريق الفتح الرياضي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات  خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني، لحساب الجولة السابعة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

– بالنسبة لأندية اتصالات المغرب القسم  الثاني:

  • توقيف سليمان العمراني، لاعب فريق الاتحاد الزموري للخميسات، لمباراتين نافذتين، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الراسينغ الرياضي لحساب الجولة الثامنة، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات .
  • تغريم فريق الاتحاد الزموري للخميسات مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الراسينغ، لحساب الجولة الثامنة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
  • توقيف محمد إيدار، لاعب فريق أولمبيك الدشيرة، لمباراتين نافذتين، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب المسيرة لحساب الجولة الثامنة، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات .
  • توقيف يوسف الزوهري، لاعب فريق شباب أطلس خنيفرة، لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب الرياضي الفاسي لحساب الجولة الثامنة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات .
  • توقيف عماد أيت فلاح، لاعب فريق نهضة أتليتيك زمامرة، لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي جمعية سلا لحساب الجولة السابعة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات .
  • تغريم فريق جمعية سلا مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته نهضة أتليتيك زمامرة، لحساب الجولة السابعة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
  • تغريم فريق وداد تمارة مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بالنادي الرياضي السالمي، لحساب الجولة الثامنة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
فيديو وصور: اليوسفية...مابغاوش يصاوبو حفرة ديال الواد الحار، الحقوقي عيروكي نعس وسط الطريق واعتصم تتويج مراكش كأفضل وِجهة لسياحة الأعمال والمؤتمرات الدولية مديرية الأرصاد... زخات مطرية رعدية بآسفي ابتداءا من الثامنة من مساء اليوم الاثنين وإلى غاية العاشرة صباحا من يوم غد الثلاثاء مهرجان مراكش السينمائي يكشف أعضاء لجنة تحكيمه وأفلام مسابقته الرسمية فيديو: عيد الاستقلال المجيد...هكذا خلدت عمالة اقليم آسفي ذكرى تلاحم العرش والشعب بالصور: شوهة تسرب مياه الأمطار واصابة لاعب مراكشي يوقفان مقابلة في كرة اليد بين أولمبيك آسفي ومولودية مراكش بالصور: آسفي ...تنظيم النسخة الثانية للقافلة الجهوية للتحسيس بنظام المقاولة النسائية والمقاول الذاتي ندوة بباريس تناقش سبل اعادة تأهيل المدينة القديمة لمراكش واخشيشن يؤكد على تجديد جوانب كثيرة ذات صلة بالثقافة وبشخصية المدينة بن جرير: محطة القطار الجديدة ....مشروع يواكب التنمية الاقتصادية والاجتماعية جهة مراكش-آسفي فيديو : آسفي الحاضي الله...القايد ومسؤولي البلدية يتفرجون على تخريب وتدمير طريق عمومية بجانب غابة الموغيثين
=