اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بآسفي تصادق على 41 مشروعا لتحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب

أسفي كود20 أبريل 2023آخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2023 - 9:20 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بآسفي تصادق على 41 مشروعا لتحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بآسفي، أمس الأربعاء، على سلسلة من المشاريع تندرج في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2023.

وهكذا، صادقت اللجنة خلال اجتماع، ترأسه الكاتب العام لعمالة إقليم آسفي، على مشروع يهم اقتناء تجهيزات لفائدة المطاعم المدرسية بمؤسسات التعليم الابتدائي في العالم القروي، بغلاف مالي قدره 06ر0 مليون درهم، وفرته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالكامل، وذلك في إطار البرنامج الأول من المبادرة المتعلق ب”تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا”.

وفي ما يتعلق بالبرنامج الثالث “تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب”، فقد وصل عدد المشاريع التي تم تقديمها من طرف الجمعيات مقدمة الخدمات إلى 52 مشروعا لفائدة 52 شابا وشابة، بغلاف إجمالي يصل إلى 74ر11 مليون درهم.

وصادقت اللجنة الإقليمية، في هذا الصدد، على 41 مشروعا بغلاف إجمالي يصل إلى 9,29 مليون درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية بمبلغ مالي قدره 5,48 مليون درهم.

وبخصوص البرنامج الرابع “الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة”، فقد تمت المصادقة على إضافة 18 وحدة للتعليم الأولي، للبرنامج الأولي ليصل العدد إلى 100 وحدة.

كما صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بآسفي على مشروع يتعلق بمصاريف تسيير وحدات للتعليم الأولي إلى غاية 31 دجنبر 2023، إضافة إلى المصادقة على الاتفاقية المتعلقة بنقل وحدات التعليم الأولي المحدثة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش – آسفي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة