بطولة إفريقيا .. الأشبال في رحلة البحث عن التأهل لأولمبياد 2024

أسفي كود24 يونيو 2023آخر تحديث : السبت 24 يونيو 2023 - 10:13 صباحًا
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
بطولة إفريقيا .. الأشبال في رحلة البحث عن التأهل لأولمبياد 2024
يستهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، لأقل من 23 سنة، مساء اليوم السبت 24 يونيو 2023، رحلة البحث عن بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، حين يواجه نظيره الغيني، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الأولى من البطولة الإفريقية لأقل من 23 سنة.

تنطلق، مساء اليوم السبت 24 يونيو 2023، منافسات البطولة الإفريقية لأقل من 23 سنة، المنظمة في المغرب إلى غاية 8 يوليوز 2023.

المنتخب المغربي، بقيادة مدربه عصام الشرعي، يتطلع إلى الذهاب بعيدا في هذه المنافسة، وكسب ورقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية بعدما غاب عن النسختين السابقتين لهذه التظاهرة العالمية (ريو ديجانييرو 2016، وطوكيو 2020)، إذ أن آخر مشاركة لكرة القدم المغربية في الأولمبياد تعود إلى سنة 2012 في لندن.

وبخصوص مباراة اليوم، عبر عصام الشرعي، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، عن سعادته بجاهزية النخبة الوطنية للمشاركة في منافسات كأس إفريقيا للأمم، مشيرا إلى أن الأشبال سينطلقون نحو هدفهم بالتدريج، عبر البحث عن كسب كل مباراة على حدة.

وقال الشرعي، في لقاء إعلامي، إن الأجواء التي استعد فيها المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة كانت جيدة، بفضل الجامعة الملكية، موضحا بأن اللاعبين واعون بما يتعين عليهم فعله، ومحذرا، في الوقت نفسه، من التراخي، “نعرف جيدا ما ينبغي علينا من الناحية التكتيكية والبدنية”.

من جهته، قال إبراهيم صلاح، لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، إن العناصر الوطنية تنتظر دعم الجمهور في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله خلال البطولة الإفريقية من أجل تحقيق نتائج إيجابية، مشيرا إلى أن كل الأمور على ما يرام.

وكانت قرعة بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم لفئة أقل من 23 سنة أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات غانا، الكونغو، وغينيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة