الركراكي : ينتظرنا ماراطون طويل للتأهل إلى المونديال

أسفي كود20 نوفمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 12:35 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
الركراكي : ينتظرنا ماراطون طويل للتأهل إلى المونديال
تحدث وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في ندوة صحفية، عن ظروف استعدادات الأسود لمواجهة المنتخب التنزاني، بميدان الأخير في مدينة دار السلام، برسم الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم “مونديال 2026”.

قال وليد الركراكي في ندوة صحفية عقدت، الاثنين 20 نونبر 2023، في الملعب الوطني “بنجامين مكابا” بالعاصمة التنزانية دار السلام، إن المنتخب الوطني المغربي ينتظره مسار “ماراطوني” للتأهل إلى نهائيات كأس العالم “مونديال 2026″، مشيرا إلى أن مسار التأهل ينطلق بمواجهة المنتخب التنزاني، الثلاثاء 21 نونبر 2023.

وتابع وليد الركراكي: “ننتظر مباراة صعبة أمام تنزانيا، ونتطلع لنتيجة إيجابية مثل جميع المنتخبات التي تتطلع للمشاركة في نهائيات كأس العالم”، مضيفا: “جئنا إلى هنا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، نعرف أن طريق التأهل إلى نهائيات كأس العالم طويلة، وبدايتها بمواجهة المنتخب التنزاني”.

وتابع الركراكي: “لا نعتبر أنفسنا مميزين بسبب ما حققناه في كأس العالم، نحترم كثيرا المنتخب التنزاني، ونعلم أن لاعبيه متحمسون جدا لمواجهتنا، لأن هذه مباراة السنة بالنسبة لهم، خاصة وأنهم يلعبون أمام جماهيرهم، ومعنوياتهم مرتفعة بعد فوزهم في المباراة الأخيرة أمام النيجر، وبالتالي فإنهم أكثر ثقة. نحن نعتبر هذه المنافسة مثل بطولة مصغرة، وينتظرنا ماراطون من أجل التأهل للنهائيات، من خلال احترام جميع منتخبات المجموعة”.

وأشار الناخب الوطني إلى أنه لا يهتم بنتائج مباريات المنتخبين السابقة، موضحا: “لا أنظر إلى المباريات السابقة بين المنتخبين، لا أنظر إلى الوراء، مباراة الغد هي سيناريو مغاير تماما عن مباريات الماضي. لا أفكر من فاز أو انهزم في الماضي، تنتظرنا مباراة بسيناريو مخالف تماما”.

وأشار الركراكي إلى أن مسار المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة إلى المونديال ستكون طويلة، ولن تكون سهلة، مبرزا: “نعرف أن المباريات لن تكون سهلة، سواء في تنزانيا أو في أي بلد، نسينا كأس العالم وننظر إلى الأمام، ونتطلع إلى حصد جميع النقاط. من الممكن أن نخسر بعض النقاط في سباق التأهل، لكن ما يهمني هو احتلال المركز الأول والتأهل لنهائيات كأس العالم، إذا فزنا في مباراة الغد، فهذا لا يعني أننا سنتأهل إلى المونديال، وإذا لم نفز هذا لا يعني أننا لن نتأهل”.

يذكر أن المنتخب التنزاني استهل التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالفوز على نظيره من النيجر، بهدف لصفر، في الجولة الأولى، هذا في الوقت الذي ألغيت فيه مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره من إرتيريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة