ملف التازي.. دفاع المتهمين يطعن بالزور في شهادة أحد الشهود

أسفي كود5 يناير 2024آخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2024 - 2:07 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
ملف التازي.. دفاع المتهمين يطعن بالزور في شهادة أحد الشهود

استمعت هيئة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الجمعة 5 يناير2024، لأحد الشهود في ملف طبيب التجميل الشهير حسن التازي ومن معه.

الشاهد ليس سوى حارس للأمن الخاص في مصحة «الشفاء» التي يملكها دكتور التجميل المتابع، الحسن التازي. وصرح الشاهد أن «أمينة المال بالمصحة هي الآمر الناهي بالمؤسسة وتحت أنظارها يتم تصوير المرضى» الذين استغلوا في جمع التبرعات.

وخلال الجلسة، طالبت هيئة الدفاع بالطعن بالزور في شهادة الشاهد بعدما تبين أنه له دعوى قضائية في مواجهة المصحة المذكورة، معتبرة أن «الشاهد أخفى أنه له دعوى قضائية ضد المصحة وتقدم بتصريحات كاذبة وافتراءات»، متهمين إياه بـ«إهانة الضابطة القضائية وتضليل العدالة».

وتواصل المحكمة الاستماع للشهود في القضية، التي يتابع في 8 أشخاص من بينهم حسن التازي وزوجته وأخيه والوسيطة في جمع التبرعات وعاملات بمصحة الطبيب المذكور بالدار البيضاء.

ويتابع المتهمون بتهم بـ«الاتجار في البشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الـنـصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية، بواسطة عصابة إجرامية وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض وجنح النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية وصنع شهادات تتضمن وقائع غير صحيحة».

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة