فاطمة الزهراء المنصوري : يجب أن نحاسب أنفسنا

أسفي كود6 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 5:41 مساءً
أسفي كود
جمعيات وأحزابزوومفي الواجهة
فاطمة الزهراء المنصوري : يجب أن نحاسب أنفسنا
مع اقتراب انعقاد المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، وعدم بروز أي اسم يُرشح نفسه على رأس الحزب، إلى غاية اللحظة، دعت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، إلى “إعادة التفكير في تنظيمات الحزب ليكون أكثر استعدادا للاستحقاقات والمواعيد الديمقراطية”، و”تجديد أنفسنا ونخبنا والثقة في أجيال جديدة ومستقبل أفضل” حسب تعبيرها.

واختارت المنصوري صفحتها على فايسبوك لتوجه نداء إلى مناضلي الحزب، قبيل موعد المؤتمر الذي سيعقد نهاية الأسبوع الجاري، دعت فيه إلى “الجرأة والشفافية” لقول إن الحزب “بعيد عن كل الشبهات”، و”ألا يتحمل المسؤولية في صفوفه إلا أناس بأخلاق عالية ومبادئ صادقة وقناعات صافية”.

واعتبرت أن “قوة أي إطار حزبي تكمن في مشروعه الواضح والطموح، والذي يجيب المغربيات والمغاربة عن تساؤلاتهم وانتظاراتهم اليومية”، مضيفة: “مشروع يجعل المغرب ينخرط في تنمية مستدامة ودائمة”.

وشددت على أن المؤتمر المزمع عقده “أمام مشهد سياسي مشتت بفعل قضايا مالية وصدمات سياسية”، وبالتالي “من حق المغربيات والمغاربة أن يطالبوا بشفافية ونزاهة وكفاءة أكثر”.

ودعت “الباميين” إلى “تصريف مبادئ الحق والقانون في المؤتمر القادم”، مضيفة أن “الحزب اجتاز لحظات وأزمات صعبة، واستطاع تجاوزها بفضل قدرته على مساءلة الذات ومراجعتها”، وأنه “يمكن أن يكون أحسن من عقد ونصف من التواجد، ومواجهة الانتقادات الداخلية والخارجية”.

ويجري الحزب تحضيراته الأخيرة لعقد مؤتمره أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلة، في وقت لم يعلن أحد إلى غاية الآن أنه سيترشح لرئاسة الحزب، كما أن الأمين العام الحالي، عبد اللطيف وهبي، لم يعلن عن موقفه من الترشح بعد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة