مراكش ..برنامج تكويني لدعم قدرات سائقي سيارات النقل المدرسي المقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

أسفي كود31 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 8:38 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
مراكش ..برنامج تكويني لدعم قدرات سائقي سيارات النقل المدرسي المقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تنظم مصلحة التكوين ودعم القدرات التابعة لقسم العمل الاجتماعي لعمالة مراكش بولاية جهة مراكش آسفي ، خلال الفترة الممتدة ما بين 29 أكتوبر 2018 و5 نونبر 2018، برنامجا تكوينيا يروم دعم قدرات سائقي سيارات النقل المدرسي المقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش.
ويندرج هذا البرنامج ، المنظم بشراكة مع كل من المديرية الجهوية تانسيفت أطلنتيك لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمديرية الجهوية للتجهيز والنقل و اللوجيستيك والماء، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وجمعية مدارس السياقة المغربية، في إطار تنفيذ مخطط التكوين ودعم القدرات الخاص بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2018.
ويستفيد من هذا التكوين المقام بمقر مركز التكوين التابع لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل أزلي بمراكش على مدى ثمانية أيام، 68 سائقا.
وحسب سعاد زغلول ، رئيسة مصلحة التكوين ودعم القدرات التابعة لقسم العمل الاجتماعي لعمالة مراكش، فإن هذا البرنامج التكويني يهدف إلى الرفع من كفايات السياقة وبالتالي إرساء سلوكات طرقية سليمة لدى السائقين لتأمين سلامة المتمدرسات والمتمدرسين بالوسط القروي والحد من حوادث السير ومحاربة الهدر المدرسي.
وأضافت ، أن التكوين يأتي نظرا للدور الذي تلعبه تقوية القدرات كرافعة للتنمية البشرية لتعزيز الدور المنوط بسائقي سيارات النقل المدرسي داخل المنظومة التربوية و الاجتماعية وبالتالي ، وكذا في إطار ضمان استمرارية مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وأشارت إلى أن التكوين يتمحور حول ست محاور تكوينية تخص السلامة الطرقية، والتشريعات والقوانين المنظمة لقطاع النقل، والميكانيك، والتواصل، ودور السائق كفاعل اجتماعي تنموي داخل الدائرة التربوية والاجتماعية وكذا المخاطر والإسعافات الأولية الأساسية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة