الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي … هذه مواقيت دخول وخروج التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بالجهة انطلاقا من يوم غد الاثنين

أسفي كود11 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأحد 11 نوفمبر 2018 - 3:27 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي … هذه مواقيت دخول وخروج التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بالجهة انطلاقا من يوم غد الاثنين

كشفت أخيرا، الأكاديمية الجهوية لجهة مراكش آسفي التابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، عن صيغ جديدة ومختلفة لمواقيت دخول وخروج التلاميذ، ينطلق العمل بها منذ يوم غد الاثنين.

فحسب بلاغ للأكاديمية، توصلت “آسفي كَود” بنسخة منه،  فإن تلامذة التعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي سيلحقون بفصولهم الدراسية في الفترة الصباحية من 8 والنصف إلى 12 والنصف، على أن تنطلق دروس الفترة المسائية من 2 والنصف إلى حدود الساعة 6 والنصف.

وأشارت الأكاديمية الجهوية المذكورة، إلى أن مواقيت دخول تلامذة التعليم الابتدائي بالوسط الحضري بالنسبة للصيغة الأولى المتعلقة بقاعة لكل استاذ من الاثنين الى الجمعة من الساعة 9 صباحا إلى 1 بعد الزوال، على أن تمتد الدراسة في الفترة المسائية من الساعة 3 إلى 5 مساءا، في حين سيتم اعتماد التوقيت المستمر يوم الأربعاء من 9 صباحا الى 1 بع الزوال.

أما بالنسبة للصيغة الثانية المتعلقة بأستاذين في قاعة واحدة فسيتم وفق البلاغ ذاته اعتماد توقيت من الاثنين الى السبت في الفترة الصباحية من 9 صباحا الى 11:25 دقيقة بالنسبة للفوج الأول ومن 11:35 دقيقة الى 13:25 دقيقة بالنسبة للفوج الثاني.

أما بالنسبة للفترة المسائية فسيكون دخول تلاميذ الفوج الأول  ابتداءا من الساعة 13:35 دقيقة الى 15:25 دقيقة في حين سيدخل تلاميذ الفوج الثاني ابتداءا من الساعة 15:35 دقيقة الى حدود الساعة 18:00 مساءا.

وبالنسبة للوسط القروي وفي الصيغة الأولى المتعلقة بأستاذ في كل قسم، فسيتم اعتماد توقيت مستمر من الاثنين الى الجمعة يبدأ مع الساعة 9 صباحا الى حدود الساعة 3 مساءا.

وبالنسبة للصيغة الثانية المتعلقة بأستاذين في كل قاعة فسيم اعتماد توقيت الدخول من الاثنين الى السبت بالنسبة للفوج الأول ابتداءا من الساعة 9 صباحا الى الساعة 13:25 مساءا.

وأكد البلاغ أنه سيتم اثناء تعديل استعمال الزمن الحفاظ على الغلاف الزمني الخاص بكل سلك تعليمي والعل على تكييف التوقيت الخاص بيوم الجمعة من طرف مجالس التدبير بالمؤسسات التعليمية واخبار المديرية الاقليمية بالصيغ المقترحة قصد المصادقة عليها.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة