6 سنوات سجنا في حق متهمين بترويج “الحشيش” و”القرقوبي” والاعتداء على رجال الأمن بآسفي

أسفي كود17 نوفمبر 2018آخر تحديث : السبت 17 نوفمبر 2018 - 12:34 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
6 سنوات سجنا في حق متهمين بترويج “الحشيش” و”القرقوبي” والاعتداء على رجال الأمن بآسفي

تواصل عناصر الفرقة الولائية للشرطة القضائية بآسفي، حملاتها في مواجهة عدد من الظواهر الشاذة بالمدينة، ومنها الاتجار في المخدرات. واسفرت الحملات الأمنية اليت ثم القيام بها في هذا الصدد من اعتقال عدد من المتهمين جرى تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة.

وقضت هيئة قضائية بالمحكمة الابتدائية بآسفي، بداية الأسبوع الجاري، بالحبس النافذ في حق خمس متهمين، جرى اعتقالهم ضمن الحملات التمشيطية المذكورة، ووصلا العقوبة الحبسية التي صدرت ي حقهم الى ما يفوق 6 سنوات سجنا نافذا.

وضمن الملف الأول، أدانت المحكمة المتهم (ا.م)، بثمانية  اشهر حبسا نافدا و غرامة نافدة قدرها 5000 درهم، مع الصائر والاجبار في الادنى  واتلاف المخدرات ومصادرة الباقي، في حين أدين المتهم الثاني (ع.ر) بسنة واحدة حبسا نافدا و غرامة نافدة قدرها 8000 درهم الصائر والاجبار في الادنى مع اتلاف المخدرات ومصادرة الباقي .

وفي ملف آخر يتعلق بحز ما يناهز 450 غرام من مخدر الشيرا، بمنطقة كاوكي بآسفي، قضت الهيئة القضائية ذاتها، بإدانة المتهمين (ع.ا) و (ج.ب) بسنتين اتنين حبسا نافدا لكل منهما، وغرامة مالية قدرها 30000 درهم الصائر والاجبار في الادنى مع اتلاف المخدرات ومصادرة الباقي.

المتهم الأخير (ل.م) ضمن هذه المجموعة، والذي أدين ضمن الجلسة ذاتها، وجرى اعتقاله على مستوى منطقة “البراج” بآسفي، قضت المحكمة في حقه بعقوبة سجنية وصلت الى سنة ونصف وغرامة مالية قدرها 1000 درهم، بعد أن تابعته النيابة العام بتهم تتعلق بحمل السلاح في ظروف من شأنها أن تشكل تهديدا على سلامة الأشخاص و إهانة رجال القوة العامة أثناء أدائهم لعملهم و الرشق بالحجارة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة