فيديو وصور : المستشار البرلماني مبارك السباعي يجري سلسلة لقاءات ببروكسل ضمن وفد برلماني مغربي عن مجموعة الصداقة المغرب – الاتحاد الأوروبي

أسفي كود23 نوفمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 1:41 مساءً
أسفي كود
جمعيات وأحزابفي الواجهة
فيديو وصور : المستشار البرلماني مبارك السباعي يجري سلسلة لقاءات ببروكسل ضمن وفد برلماني مغربي عن مجموعة الصداقة المغرب – الاتحاد الأوروبي

أجرى المستشار البرلماني مبارك السباعي، رئيس الفريق الحركي بمجلس المستشارين، سلسلة لقاءات مع عدد من رؤساء وأعضاء اللجن والمجموعات السياسية الممثلة بالبرلمان الأوروبي، ضمن  وفد مغربي عن مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – الاتحاد الأوروبي ، و ذلك في إطار الزيارة التي قام بها إلى بروكسل من 19 الى 22 نونبر الجاري.

وضم الوفد البرلماني المغربي كل من السادة نبيل الشيخي رئيس فريق العدالة والتنمية، وامبارك السباعي رئيس الفريق الحركي، والسيدة آمال العمري رئيسة فريق الاتحاد المغربي للشغل، والسيدة ثريا الحرش عضو مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين
وبحث الوفد المغربي خلال هذه اللقاءات سبل النهوض بالشراكة الاستراتيجية المتميزة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وكذا مجموعة من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك.
وقال محمد الشيخ بيد الله رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – الاتحاد الأوروبي، إن هذه اللقاءات شكلت مناسبة للتأكيد على أهمية الاتفاقات التي تربط المغرب والاتحاد الأوروبي، وخاصة اتفاقي الفلاحة والصيد البحري.
وشدد على أن ” المغرب لن يوقع على أي اتفاق لا يشمل الأقاليم الصحراوية للمملكة ” مضيفا أن الوفد المغربي لمس ” تفهما كبيرا ” في هذا الملف من قبل الجانب الأوروبي.
وأبرز أن الاتفاق الفلاحي يعود بالنفع على الساكنة المحلية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، والتي تمت استشارتها عن طريق الممثلين المحليين.
وأكد السيد الشيخ بيد الله على أن المملكة تحظى بمكانة وإشعاع كبيرين، بفضل القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مضيفا أن المغرب أصبح ” مفتاحا ” لحل مشاكل الأمن والهجرة والتطرف الديني.
من جانبه، قال جيل بارنيو، رئيس مجموعة الصداقة الاتحاد الأوروبي – المغرب إن الزيارة التي قام بها الوفد المغربي شكلت فرصة لعقد لقاءات مع ممثلي عدد من اللجان بالبرلمان الأوروبي همت مجموعة من الملفات، وعلى رأسها تعديل الاتفاق الفلاحي.
وأكد السيد بارنيو على أن غالبية النواب الأوروبيين يؤيدون تجديد هذا الاتفاق الذي سيعود بالنفع على المغرب والاتحاد الأوروبي وكذا على ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وأضاف أن هذه اللقاءات تناولت أيضا آفاق الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي خاصة في ميادين الطاقات المتجددة والأمن والشراكة مع إفريقيا ومحاربة الإرهاب والهجرة السرية.

IMG 20181123 WA0008 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181123 WA0010 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181123 WA0011 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181123 WA0016 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181123 WA0022 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181123 WA0023 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181123 WA0024 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181123 WA0025 - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة