وزير الثقافة والاتصال يشرف على تنصيب لجنة تحكيم الدورة السادسة عشر للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

أسفي كود4 ديسمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 7:05 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

أشرف وزير الثقافة والاتصال  محمد الأعرج ، أمس الاثنين بالرباط، على تنصيب أعضاء لجنة التحكيم برسم الدورة السادسة عشر للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة ، والتي أعلن صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إحداثها في نونبر 2002 بمناسبة اليوم الوطني للاعلام، من أجل جعلها مناسبة سنوية لتشجيع العطاءات الاعلامية الوطنية، وتكريم الكفاءات الصحفية المتميزة التي أسدت خدمات جليلة لمهنة الصحافة.
وأكد الأعرج في كلمة بالمناسبة ، حسب بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال ، على أهمية تنظيم الجائزة الوطينة الكبرى للصحافة كحدث اعلامي متميز يعكس الاهتمام الذي توليه الوزارة لتطوير المشهد الاعلامي الوطني، والدفع به الى مزيد من التأهيل، وتعزيز المكتسبات التي تحققت في قطاع الاعلام والاتصال.
وذكر الوزير بمصادقة المجلس الحكومي، مؤخرا، على المرسوم القاضي بإحداث صنف جديد في هذه الجائزة يتعلق بالرسم الكاريكاتوري ، وذلك بهدف تثمين جهود الصحافيين في هذا اللون الصحفي ، عن طريق مكافأة أفضل أعمالهم.
وخلص البلاغ الى أن الترشيحات المسجلة لهذه الدورة ، بلغت 88 ترشيحا ، خضعت للفحص وتم اعتماد الترشيحات التي استوفت كل الشروط المنصوص عليها في المرسوم المنظم للجائزة، لإحالتها على لجنة التحكيم.
وتتكون لجنة التحكيم لهذه الدورة من محمد الصديق معنينو، رئيسا، وعضوية كل من عبد الحميد جماهري ، جامع كلحسن، محمد بوخزار، ناصر الدين العفريت، يونس دافقير، الصافي الناصري، مليكة مسامح، عبد اللطيف بنصفية، عبد الحفيظ بنخويا، وعيسى وهبي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة