صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

تأجيل جديد لملف مرتكبي اعتداء مقهى لاكريم بمراكش مع امكانية ضم ملف جديد له

مراكش : آسفي كود - و.م.ع

149

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، صباح اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر  في قضية المتهمين في ارتكاب جريمة اطلاق النار على مرتادي مقهى بالمدينة الحمراء  إلى 8 يناير المقبل، وذلك لإعداد الدفاع، بالإضافة الى امكانية ضم ملف جديد للقضية الرئيسية المتابع فيها المتهمان الرئيسيان بتهمة القتل العمد باستعمال سلاح ناري .
وخلال هذه الجلسة، طالب دفاع المتهمين الثلاث المتابعين في الملف الجديد الذي يعرض لأول مرة ارتباطا بهذه القضية، بعدم ضم هذا الملف للملف الرئيسي، فيما رفضت النيابة العامة طلب دفاع بعض المتهمين بالسراح المؤقت لموكليهم .
ويتابع في هذه القضية 13 متهما من بينهم صاحب المقهى والمتهمين الرئيسيين في ارتكاب هذه الجريمة التي استهدفت ثلاث ضحايا بمقهى بالحي الشتوي بالمدينة الحمراء .
وتعود وقائع هذه الجريمة إلى يوم 2 نونبر 2017 حينما قام مواطنان هولنديان “غ . إ” و “ش . ج” أحدهما ينحدر من جمهورية الدومينكان والثاني من جمهورية سورينام كانا على متن دراجة نارية من الحجم الكبير، بإطلاق النار اتجاه المقهى مما أسفر عن مقتل شاب وإصابة فتاة وشخص آخر.
وقد تم ايقاف المعنيين بالأمر للاشتباه في ضلوعهما في التنفيذ المادي لجريمة القتل العمد ومحاولة القتل على إثر الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش والفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مباشرة بعد تنفيذ الجريمة .
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أوضحت أن للمشتبه فيهما سوابق قضائية عديدة وارتباط مباشر بقضايا الاتجار الدولي في المخدرات، والإختطاف واحتجاز الرهائن والمطالبة بفدية مالية والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد، كما رجحت أن تكون هذه العملية تندرج في إطار تصفية الحسابات بين شبكات لترويج المخدرات على الصعيد الدولي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
فيديو: من قلب منزل أحد المتهمين ضمن خلية "الداعشيين" الخمسة المعتقلين بآسفي الجامعة ترفض تأجيل مباراة أولمبيك أسفي والرجاء البيضاوي قاضي التحقيق بآسفي يتخذ هذا القرار في حق المخزني اللي لقاوه سارق ملابس الغسيل حصري: شكون هوما الارهابيين اللي تعتاقلو من آسفي وفين كيسكنو..تفاصيل حصرية عاجل وتفاصيل جديدة: المعتقلين الارهابيين بآسفي كانوا باغين ينفدوا عمليات ارهابية بالمغرب وشدوا عندهم أسلحة وأجهزة الكترونية عاجل وحصري: "البسيج" يضرب بقوة بآسفي فجر الجمعة ويعتقل خمسة "داعشيين"...تفاصيل حصرية بالصوت والصورة : جلالة الملك بآسفي...ومواطنون يكشفون أشنو قالوا ليه!؟ بالصوت والصورة : بحضور العامل شينان..ملتقى الطالب بآسفي فرصة للارشاد نحو المستقبل وتحقيق الطموحات بالصور من تركيا : سمير كودار يلتقي كبير مستشاري الرئيس التركي أردوغان البرلماني السباعي يشارك ضمن وفد مغربي أقنع البرلمان الأوروبي بالمصادقة على اتفاق الصيد البحري المغرب -الاتحاد الأوروبي
=