صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

تأجيل جديد لملف مرتكبي اعتداء مقهى لاكريم بمراكش مع امكانية ضم ملف جديد له

مراكش : آسفي كود - و.م.ع

141

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، صباح اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر  في قضية المتهمين في ارتكاب جريمة اطلاق النار على مرتادي مقهى بالمدينة الحمراء  إلى 8 يناير المقبل، وذلك لإعداد الدفاع، بالإضافة الى امكانية ضم ملف جديد للقضية الرئيسية المتابع فيها المتهمان الرئيسيان بتهمة القتل العمد باستعمال سلاح ناري .
وخلال هذه الجلسة، طالب دفاع المتهمين الثلاث المتابعين في الملف الجديد الذي يعرض لأول مرة ارتباطا بهذه القضية، بعدم ضم هذا الملف للملف الرئيسي، فيما رفضت النيابة العامة طلب دفاع بعض المتهمين بالسراح المؤقت لموكليهم .
ويتابع في هذه القضية 13 متهما من بينهم صاحب المقهى والمتهمين الرئيسيين في ارتكاب هذه الجريمة التي استهدفت ثلاث ضحايا بمقهى بالحي الشتوي بالمدينة الحمراء .
وتعود وقائع هذه الجريمة إلى يوم 2 نونبر 2017 حينما قام مواطنان هولنديان “غ . إ” و “ش . ج” أحدهما ينحدر من جمهورية الدومينكان والثاني من جمهورية سورينام كانا على متن دراجة نارية من الحجم الكبير، بإطلاق النار اتجاه المقهى مما أسفر عن مقتل شاب وإصابة فتاة وشخص آخر.
وقد تم ايقاف المعنيين بالأمر للاشتباه في ضلوعهما في التنفيذ المادي لجريمة القتل العمد ومحاولة القتل على إثر الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش والفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مباشرة بعد تنفيذ الجريمة .
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أوضحت أن للمشتبه فيهما سوابق قضائية عديدة وارتباط مباشر بقضايا الاتجار الدولي في المخدرات، والإختطاف واحتجاز الرهائن والمطالبة بفدية مالية والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد، كما رجحت أن تكون هذه العملية تندرج في إطار تصفية الحسابات بين شبكات لترويج المخدرات على الصعيد الدولي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد حجز 200 مليار ديال الكوكايين بالجديدة...تحقيقات "البسيج" تكشف تورط كولونيل و دركيين فيديو: نساء الاتحاد المغربي للشغل بآسفي يحتفون ببعضهم ويحتجون على ظروف اشتغال عدد منهن فيديو: آهالي سيدي بوزيد بآسفي ضحايا الأراضي السلالية يواصلون البحث عن حقوقهم التي هضمتها سلطات آسفي فيديو: هز كَدم حط كَدم الزرهوني كيمص الدم...مستخدمون بطوبيسات آسفي يحتجون أمام العمالة فضيحة ...وثائق تعمير خاوية وموقعة على بياض من طرف الكردودي تفضح تدبير جماعة احرارة مراكش : اعتقال مستخدم افتعل حادثة سير قبل أن يقوم بالتبليغ عن سرقة 20 مليون في ملك مشغله مصرع سبعيني في ظروف غامضة بعد العثور عليه مضرجا في دمائه حدا الفابريكات بآسفي مديرية الأرصاد الجوية تتوقع زخات مطرية رعدية يوم غد الخميس شمال آسفي العثور على جثة ستينية مشنوقة داخل منزلها بدار بوعودة بآسفي جنايات الجديدة تدين رئيس جماعة “اولاد غانم” رفقة كاتب المجلس بعشر سنوات نافذة لكل واحد منهما
=