اختيار البرلماني المراكشي عبد اللطيف أبدوح عضوا في بعثة الملاحظة التابعة للاتحاد الإفريقي في الانتخابات الرئاسية بمدغشقر

أسفي كود10 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 6:11 مساءً
أسفي كود
جمعيات وأحزابفي الواجهة
اختيار البرلماني المراكشي عبد اللطيف أبدوح عضوا في بعثة الملاحظة التابعة للاتحاد الإفريقي في الانتخابات الرئاسية بمدغشقر

تم اختيار  المستشار البرلماني المغربي عبد اللطيف أبدوح، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، والمنسق الجهوي لحزب الاستقلال بجهة مراكش آسفي، عضوا في بعثة الملاحظة التابعة للاتحاد الإفريقي في اللانتخابات الرئاسية في مدغشقر.
وستقوم هذه البعثة بعملية ملاحظة مستقلة ومحايدة للمسلسل الانتخابي بهذا البلد الإفريقي وفقا للمعايير الدولية في مجال الانتخاب الحر والديمقراطي والشفاف وطبقا للقوانين الجاري بها العمل في مدغشقر.
وعبر أبدوح، وهو أيضا عضو في برلمان عموم إفريقيا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن تقديره لهذا الاختيار الذي يأتي بعد عودة المغرب إلى أسرته المؤسساتية الإفريقية، مشيرا إلى أنه يعكس أيضا انخراط المملكة في كافة مؤسسات الاتحاد بما فيها المؤسسة التشريعية القارية.
كما أبرز أنه لأول مرة يشارك برلماني مغربي في بعثة ملاحظة الانتخابات التابعة للاتحاد الإفريقي، مشددا على أهمية التجربة التي راكمها المغرب في المجال الانتخابي والتي تجعل منه نموذجا في القارة.
وقال إن “هذا التعيين يدل أيضا على كفاءة المنتخبين المغاربة ومصداقية الانتخابات بالمغرب والتجربة التي راكمها في الميدان التشريعي”، مبرزا أنه يعكس المكانة التي تحتلها المملكة داخل برلمان عموم إفريقيا.
وسيجرى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بمدغشقر يوم 19 دجنبر الجاري من أجل الفصل بين المرشحين ، الرئيسين السابقين، مارك رافالومانانا وأندري راجيولينا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة