صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

الفنان الايطالي سينزانو نازريو يعرض آخر أعماله الفنية بمدينة آسفي

آسفي : آسفي كود - و.م.ع

165

يقام حاليا وإلى غاية ال16 من الشهر الجاري برواق مدينة الفنون بآسفي، معرض للفنان التشكيلي الايطالي سينزانو نازريو يتضمن آخر أعماله الفنية.
ويتيح هذا المعرض ، الذي يتضمن 55 لوحة تشكيلية، فرصة لعشاق الفن التشكيلي للتعرف والاستمتاع بالأعمال الفنية للتشكيلي الإيطالي والتي تجسد رحلة بحث طويلة عن أجوبة لتساؤلات ميثافيزيقية شغلت الفكر الإنساني منذ القدم ، وهو ما أضفى على مسيرته الفنية آفاقا عالمية تعكس مدى القيمة الروحية والفنية لتلك الإبداعات السريالية.
ويسعى الفنان الايطالي من خلال المواضيع الفنية التي يتناولها في لوحاته إلى تقديم إبداعات في منتهى الدقة قدر الإمكان للتعبير عن عميق ومكنون أفكاره اعتمادا على حصيلة تجربته الفنية المتراكمة التي نهلت من روائع أعمال فنانين عالميين كبار .
وقد برع هذا الفنان الذي تعرض أعماله بعدد من المتاحف ببلجيكا وإيطاليا، في التوقيع على مواضيع جميلة ترتبط في العمق بالعلوم من فلسفة وفلك وفيزياء وأيضا أخرى دينية من زاوية فلسفية.
وأوضح الفنان سينزانو نازريو ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن عشقه للرسم والصباغة بدأ منذ نعومة أظافره حيث تكونت لديه موهبة محاكاة الطبيعة والرغبة في نقل مشاهدها عبر الرسم والتلوين ، قبل أن يبدأ في ملامسة إبداعات الأساتذة الكبار في الفن الايطالي أمثال ليونار ذاونتشي ورافائيل ومايكل انجو وذلك لإعادة انتاجاتهم قدر الإمكان من خلال تصوير سحر الطبيعة وتفاعل الجمال الإنساني معها.
وتناول الفنان التشكيلي الايطالي ، المزداد سنة 1946 بمدينة ابريسينا جنوب ايطاليا، خلال مساره الفني مواضيع متأثرة بالمدرسة الفنية الانطباعية مما دفعه إلى الانتقال إلى بلجيكا التي أثرت أجواءها في نفسيته لينعكس ذلك على أعماله الممزوجة بمسحة حزينة.
كما عبر عن سعادته بعرض أعماله الفنية للمرة الأولى بالمغرب وبمدينة آسفى على وجه التحديد ، مشيرا إلى أنه يحضر لإقامة معرض ثاني بمدينة أكادير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=