الدكتور احمد الصبايطي : الصيدليات ديال آسفي ماغاديش تدير الاضراب وحنا ماراضينش على الطريقة اللي تعلن بيها على هاد الاضراب

أسفي كود26 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 9:39 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
الدكتور احمد الصبايطي : الصيدليات ديال آسفي ماغاديش تدير الاضراب وحنا ماراضينش على الطريقة اللي تعلن بيها على هاد الاضراب

رفض أغلب صيدلانيي مدينة آسفي، الاستجابة لدعوات خوض اضراب عن العمل والذي من المنتظر أن تشهده بعض المدن المغربية غد الخميس 27 دجنبر 2018.

واستغل ما يتجاوز 61 صيدلانيا بآسفي، مناسبة الجمع العام لنقابة صيادلة آسفي، من أجل التداول في الاضراب الذي دعت اليه  فيدرالية نقابات صيادلة المغرب.

وأكد عدد كبير من المتدخلين على أنهم ليسوا ضد الإضراب ولكن ضد طريقته وتوقيته، خصوصا في ظل وجود حوار مع  وزارة  الصحة والمديرية العامة للضرائب، على حد تأكيد المتدخلين.

ومن جهته أكتد الدكتور الصيدلاني أحمد الصبايطي من آسفي،  في حديثه الى “آسفي كود” أن الأيام الأخيرة سجلت انطلاق ملامح  حوار جدي مع الوزارة الوصية ولمديرية العامة لإدارة الضرائب، وان تشكيل لجنة مشتركة تباشر المفاوضات حول النقاط الخاصة بالشق الضريبي لمهنة الصيدلة يوم 10 يناير ، يدعوان الى إعادة النظر في خطابات داعية الى خوض الاضراب.

وكشف الدكتور الصبايطي على أن صيدلانيي آسفي يعون تماما حقيقة مصالحهم، وأن ت الحصول على مطالبهم لن يتأتى الى في اطار حوارات ونقاشات بناءات، وهو الأمر الذي قال الصبايطي أن وزارة الصحة ومديرية الضرائب قد شرعتا في تجسيده على أرض الواقع.

وشدد الدكتور أحمد الصبايطي على أن الطريقة التي تم بها الإعلان عن خوض الاضراب، لم تكن لتتوافق مع مبدأ الحوار البناء، والاستماع لمختلف وجهات النظر.

وأبرز المصدر ذاته على أن عدم انخراط صيدلانيي آسفي، في الاضراب المزمع تنظيمه يوم الخميس، نابع من قناعتهم الراسخة بأن الحوار الذي فتحته وزارة الصحة سيكون لبنة أساسية لتحقيق المكاسب التي يتوق جميع الصيدلانيين المغاربة الى الحصول عليها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة