والد طفل مريض يهدد بالانتحار من فوق بناية قسم الولادة بمستشفى محمد الخامس بآسفي

أسفي كود9 يناير 2018آخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 5:22 مساءً
أسفي كود
مجتمع
والد طفل مريض يهدد بالانتحار من فوق بناية قسم الولادة بمستشفى محمد الخامس بآسفي

خرج مواطن عن جادة صوابه، ودخل طيلة صباح الخميس، في حالة هيستيرية بعد أن صعد فوق واقية اسمنتية تعتلي مدخل قسم الولادة بمستشفى محمد الخامس بآسفي، وشرع في كل السباب وجميع أنواع الاحتجاج في مواجهة مسؤولي مستشفى محمد الخامس بآسفي، ضد ما اعتبره، شططا في استعمال السلطة داخل القسم، وتعرض ابنه لخطا طبي خلف ورما على مستوى رأس الرضيع على حد تعبيره.

وواجه الأب المكلوم مدير مستشفى محمد الخامس، ومسؤولي قسم الولادة، باحتجاج كبير، واتهمهم بانعدام المسؤولية، بعد أن شدد على أن مسؤولي المستشفى، رفضوا مرات عدة مناقشة مشكلته، والتعاطي مع وضعية ابنه المريض، بالعناية اللازمة.

وفي الوقت الذي أسفرت فيه المفاوضات مع والد المريض، إلى توقيف احتجاجه، بعد أزيد من أربع ساعات، فقد أبدى زوار للقسم المذكور، استنكارهم لما وصفوها بالممارسات الشاذة داخل قسم الولادة، وكشف عدد كبير منهم، عن تصرفات لامسؤولة داخل القسم، تحط من الكرامة الانسانية للنساء الحوامل.

وقال محتجون أن طبيبا، يكيل جميع أنواع السب والشتم للحوامل، فضل عن التلفظ بكلمات يندى الجبين لسماعها في مواجهتهم.

ومن جهته، نفى مصدر مسؤول داخل مستشفى محمد الخامس بآسفي، أن يكون الطفل البالغ من العمر الآن 8 أشهر، قد تعرض لخطأ طبي خلال وعملية ولادته، وأشار المصدر ذاته، أن الأمر مرتبط بتشوه خلقي، وان إدارة مستشفى آسفي، بادرت قبل أسابيع إلى إرسال الطفل المريض نحو مدينة مراكش، حيث خضع لفحوصات طبية معمقة بواسطة الأشعة، كشفت حقيقة أن الورم الذي برز على مستوى رأس الطفل، هو تشوه خلقي.

وقال ذات المصدر، أن والدي المريض، قاموا بالتنقل مرة أخرى نحو مدينة الدارالبيضاء، حيث  عاينت أخصائية هناك حالة الطفل، وزكت أن الورم مرتبط بتشوه خلقي، ونصحت والديه بإخضاعه لفحوصات متفرقة تعلق بقياس الضغط، وهو الأمر الذي سارع أطباء بمستشفى آسفي، إلى الاستجابة له، يشير المتحدث نفسه، والذي أبدى استغرابه من إقدام المعني بالأمر على الاحتجاج بتلك الطريقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة