متابعة 9 أشخاص بجريمة الاتجار في البشر وتسهيل خروج أشخاص من التراب المغربي على خلفية محاولة “حريكَ” 26 شخصا من آسفي

أسفي كود9 يناير 2019آخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2019 - 2:11 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
متابعة 9 أشخاص بجريمة الاتجار في البشر وتسهيل خروج أشخاص من التراب المغربي على خلفية محاولة “حريكَ” 26 شخصا من آسفي

أرجأت هيئة قضائية جنحية تلبسية بالمحكمة الابتدائية بآسفي مساء أمس الثلاثاء 8 يناير 2019، والى جلسة 18 يناير الجاري، محاكمة 9 متهمين على خلفية قضية محاولة الهجرة السرية ل 26 شابا بينهم فتاة من آسفي قبل أسبوعين نحو جزر الكناري على متن قاربين انطلقا من موقع تواجد المحطة الحرارية لآسفي.

وتتابع النيابة العامة سبعة متهمين وهم (ا. ع) و(ل. ر)و(ا. ص)و(ا. ا)و(ا. ع)و(ف. ا)و(ا. أ)، بتهم تتعلق بتسهيل و تنظيم خروج مغاربة و المشاركة في ذلك وعدم التبليغ بارتكاب جريمة الاتجار في البشر والاستفادة من منفعة قدمها ضحايا الاتجار في البشر، و التغرير بقاصرين.

ويتابع ضمن القضية ذاتها وفي ملف ثان منفصل المتهمين (ا. ا)و(ا. ع) بتهم مساعدة وإعانة وتسهيل خروج أشخاص من التراب المغربي بطرقة سرية وعدم التبليغ عن جريمة الاتجار بالبشر والشروع فيها.

وكان وكيل الملك قد متع الأسبوع الماضي، بالسراح المؤقت أغلب المرشحين للهجرة السرية، في وقت جرى فيه إيداع المتهمين الرئيسيين السجن المدني لآسفي ، بعد أن كانت سرية الدرك الملك بآسفي قد أنهت التحقيقات المعمقة في القضية واليت أفضت الى اعتقال منظمي الرحلة المذكورة، والتي كادت أن تخلف فاجعة، قبل أن تتمكن عناصر من الدرك الملكي البحري من احباط المحاولة المذكورة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة