حصري : ابتدائية مراكش تنصف خمسة قاصرين اعتقلوا قبل أحداث مقابلة الكوكب والأوسيس…تفاصيل حصرية

أسفي كود26 يناير 2019آخر تحديث : السبت 26 يناير 2019 - 2:27 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
حصري : ابتدائية مراكش تنصف خمسة قاصرين اعتقلوا قبل أحداث مقابلة الكوكب والأوسيس…تفاصيل حصرية

أنصفت هيئة قضائية جنحية تلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، مساء أمس الجمعة، خمسة قاصرين ، كان قد جرى اعتقالهم قبل الأحداث التي شهدتها مقابلة أولمبيك آسفي والكوكب المراكشي قبل أسبوعين.

وفي الوقت الذي أصدرت فيه الهيئة القضائية حكما تمهيديا بتأجيل المحاكمة الى جلسة 26 يوليوز 2019، فقد قضت بتسليم القاصرين الخمسة لأولياء امورههم، مع  واخضاعهم لنظام الحرية المحروسة لمدة ستة اشهر، وغرامة نافذة قدرها 250 درهما.

القاصرون الخمسة (ص.ا) و(ا.ر) و(ا.ب)و(ز.ص( و(ه.ا)، منهم أربعة من مدينة مراكش، وقاصر خامس من آسفي يتابعون من طرف النيابة العامة بتهم المساهمة في أعمال عنف اثناء تظاهرة رياضية ارتكب خلالها ضرب وجرح، والحاق اضرار مادية بأملاك عقارية ومنقول مملوك للغير، ,المساهمة في أعمال عنف اثناء تظاهرة رياضية ارتكب خلالها ضرب وجرح والحاق اضرار مادية بأملاك عقارية ومنقول مملوك للغير، والتحريض على ذلك، والدخول الى أرضية الملعب دون سبب مشروع واتلاف تجهيزات الملعب.

وكان الرأي العام قد تفاجأ باعتقال القاصرين الخمسة رفقة شابين آخرين قبل أن تنطلق المقابلة، بعد احتكاك واحتجاج مرتبط بعدم حصولهم على تذاكر ولوج الملعب، وتقديمهم كأكباش فداء لأحداث تكسير بعض الكراسي، وهي الأحداث التي لم يحضر أطوارها المعتقلون السبعة، ولم يشاركوا فيها بتاتا، في ظل أن أقدامهم لم تطأ أرضية الملعب الكبير بمراكش.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة