صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

وزير الصحة يرفع دعوى قضائية ضد مصور فيديو مستشفى “الملاح” بمراكش

عن لوسيت أنفو

514

بعد الضجة الإعلامية التي أثيرت حول شريط فيديو يظهر أحد المراكز الصحية بمدينة مراكش، تفتقر للأجهزة الطبية، أعطى وزير الصحة، أنس الدكالي، تعليمات صارمة لكشف حقيقة هذا الفيديو الذي تم نشره بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت وزارة الصحة، أنه بعد إجراء مجموعة من الأبحاث المكثفة، تبين أن الفيديو يحمل مجموعة من المغالطات، ما دفع بالوزير إلى رفع دعوة قضائية ضد الشخص الذي قام بتصوير هذا الشريط.

وأوضحت الوزارة، أنها لجأت إلى القضاء، نظرا لخطورة المزاعم والتهم التي روج لها مصور الشريط، والتي تسيء إلى سمعة هذه المؤسسة الصحية والعاملين بها، وللمسؤولين المحليين والجهويين للصحة.

وأكدت الوزارة الوصية على القطاع، أن التحريات التي أجريت من قبل المسؤولين عن القطاع الصحي، أظهرت أن الأمر يتعلق بالمركز الصحي للخدمات الأساسية “الملاح” بمراكش، والذي تفضل الملك محمد السادس، بتدشينه يوم الثلاثاء 05 فبراير 2019، وشرع في تقديم خدماته الصحية لفائدة المواطنين ابتداء من صبيحة يوم الأربعاء 06 فبراير، وبحسب ما هو مدون في سجلات هذا المركز، فقد استفاد من خدماته خلال هذا اليوم ما مجموعه 150 مرتفق. وفي اليوم الموالي، أي الخميس 07 فبراير، استفاد من خدمات هذا المركز الصحي 130 مرتفق.

وأفادت وزارة الصحة، أن التحريات كشفت أن هذا الشريط تم تسجيله من طرف شخص معروف بمثل هذه التصرفات على صعيد الحي الذي يتواجد به المركز الصحي، واستغل نهاية الوقت الإداري لاشتغال هذا المركز واستعداد الأطر الطبية والتمريضية للمغادرة، وفي غفلة من حراس الأمن الخاص، قام باصطحاب إحدى المواطنات لتصويرها في وضعية توحي بغياب الأطر الطبية والإدارية مع حثها على الاحتجاج، وذلك حوالي الساعة الرابعة والربع من يوم الخميس 7 فبراير 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=