بالصور من تركيا : سمير كودار يلتقي كبير مستشاري الرئيس التركي أردوغان

أسفي كود14 فبراير 2019آخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 - 11:11 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
بالصور من تركيا : سمير كودار يلتقي كبير مستشاري الرئيس التركي أردوغان

 أطلقت جهة مراكش أسفي ورش شراكة متقدمة مع اسطنبول وذلك من خلال ترتيبات لتنظيم منتدى يحضره نجل الرئيس التركي.

  وأجرى سمير كودار، النائب الأول لرئيس لجهة مراكش آسفي بمعية وفد مهم من المجلس، مباحثات، في تركيا مع مسؤولين محليين و حكوميين بتقدمهم بلال اردوغان نجل الرئيس التركي .

والتقى وفد جهة مراكش أسفي كبير مستشاري أردوغان و الناطق الرسمي باسم الرئاسة، الذي جدد التأكيد على موقف بلاده من الصحراء و الدعم اللامشروط للسيادة المغربية الكاملة على الصحراء .

تركيا 3 - أسفي كود | safigoud.com  وتدارس الجانبان سبل التأسيس لشراكة واعدة، بدءا من تنظيم لقاء اقتصادي بالجهة في أبريل المقبل بحضور نجل، الرئيس، مع إشارة إلى إمكانية زيارة طيب اردوغان للمغرب للمناسبة المذكورة إذ عبر كبير مستشاريه عن استعداد زعيم حزب “المصباح” التركي لزيارة المغرب.

  وتم خلال اللقاء المذكور تدارس أفاق و ترتيبات تعاون اقتصادي بين تركيا وجهة مراكش آسفي، قبل الإعلان عن إطلاق خط جوي مباشر بين اسطنبول و مراكش منتصف أبريل المقبل .

  وشكل اللقاء، الذي حضره أيضا عبد العزيز كاوجي، رئيس اللجنة اقتصادية واجتماعية بمجلس جهة مراكش آسفي، مناسبة سانحة، تناول خلالها الطرفان المغربي والتركي العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين في وقت تطرق فيه سمير كودار إلى الأفاق الاستثمارية الواعدة التي بإمكان جهة مراكش آسفي، أن توفرها للمستثمرين و الفاعلين الاقتصاديين الأتراك .

  وعقد كودار بمعية الوفد المرافق له، لقاءات مع مسؤولين أتراك ترتبط في عمقها بالبحث عن استثمارات تركية وتعاون الجهوي من شأنه أن يدعم العلاقات التركية المغربية .

تركيا2 1 - أسفي كود | safigoud.comوتأتي الزيارة أياما قليلة على المباحثات التي أجراها المستشار و المتحدث باسم الرئاسة التركية مع ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية و تعاون الدولي والتي أكد خلالها أن “المغرب” البلد الشقيق لتركيا يكتسي أهمية بالغة بالنسبة إلينا .

  و أبرز المسؤول التركي، في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع بوريطة العلاقات “التاريخية و المتينة” التي تربط البلدين معربا عن رغبة بلاده في تعزيز روابط التعاون مع المملكة في مختلف المجالات سيما الاقتصادية والتجارية والثقافية، متعهدا بالعمل على تكثيف الأعمال المشتركة للرقي بالعلاقات الثنائية إلي مستوى شراكة إستراتيجية حقيقية خلال سنوات المقبلة .

  و أعرب كالين عن الرغبة في الاستفادة من الإمكانات التي يزخر بها البلدان و الفرص التي يتيحانها بما يخدم مصالحهما المشتركة، في  إطار الرؤية التي رسمها قائدا البلدين .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة