الصحافة التركية تدعم الوحدة الترابية للمملكة وتشيد بجهود كودار في تشجيع الاستثمار بجهة مراكش آسفي

أسفي كود17 فبراير 2019آخر تحديث : الأحد 17 فبراير 2019 - 6:06 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
الصحافة التركية تدعم الوحدة الترابية للمملكة وتشيد بجهود كودار في تشجيع الاستثمار بجهة مراكش آسفي

أفردت الصحف التركية حيزا هاما لزيارة سمير كودار النائب الأول لرئيس مجلس جهة مراكش آسفي، والقيادي في “البام” لتركيا بحر الأسبوع الجاري، مبرزة في الوقت ذاته الدعم الكامل للوحدة الترابية الوطنيةوكانت جهة مراكش أسفي ومن خلال زيارة كودSans titreعع - أسفي كود | safigoud.comار والوفد المرافق له، قد أطلقت ورش شراكة متقدمة مع اسطنبول وذلك من خلال ترتيبات لتنظيم منتدى يحضره نجل الرئيس التركي.

  وأجرى سمير كودار، النائب الأول لرئيس لجهة مراكش آسفي بمعية وفد مهم من المجلس، مباحثات، في تركيا مع مسؤولين محليين و حكوميين بتقدمهم بلال اردوغان نجل الرئيس التركي .

والتقى وفد جهة مراكش أسفي كبير مستشاري أردوغان و الناطق الرسمي باسم الرئاسة، الذي جدد التأكيد على موقف بلاده من الصحراء و الدعم اللامشروط للسيادة المغربية الكاملة على الصحراء . وتدارس الجانبان سبل التأسيس لشراكة واعدة، بدءا من تنظيم لقاء اقتصادي بالجهة في أبريل المقبل بحضور نجل، الرئيس، مع إشارة إلى إمكانية زيارة طيب اردوغان للمغرب للمناسبة المذكورة إذ عبر كبير مستشاريه عن استعداد زعيم حزب “المصباح” التركي لزيارة المغرب.

  وتم خلال اللقاء المذكور تدارس أفاق و ترتيبات تعاون اقتصادي بين تركيا وجهة مراكش آسفي، قبل الإعلان عن إطلاق خط جوي مباشر بين اسطنبول و مراكش منتصف أبريل المقبل .

  وشكل اللقاء، الذي حضره أيضا عبد العزيز كاوجي، رئيس اللجنة اقتصادية واجتماعية بمجلس جهة مراكش آسفي، مناسبة سانحة، تناول خلالها الطرفان المغربي والتركي العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين في وقت تطرق فيه سمير كودار إلى الأفاق الاستثمارية الواعدة التي بإمكان جهة مراكش آسفي، أن توفرها للمستثمرين و الفاعلين الاقتصاديين الأتراك .

  وعقد كودار بمعية الوفد المرافق له، لقاءات مع مسؤولين أتراك ترتبط في عمقها بالبحث عن استثمارات تركية وتعاون الجهوي من شأنه أن يدعم العلاقات التركية المغربية .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة