صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

وزير الثقافة والاتصال يجتمع برئيسي النيابة العامة والمجلس الوطني للصحافة بخصوص المواقع والصحف الغير قانونية

آسفي كود - و.م.ع

86

عقد وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج، والوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، السيد محمد عبد النباوي، ورئيس المجلس الوطني للصحافة، السيد يونس مجاهد، اجتماعا خصص للتداول في قضايا تتعلق بتطبيق أحكام قانون الصحافة والنشر.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، أنه بعد استعراض التطورات والمستجدات المتعلقة بتنزيل المقتضيات المتعلقة بالتصاريح والإيداعات المرتبطة بملاءمة الصحف الورقية والالكترونية مع مقتضيات القانون، وكل ما يترتب عن ذلك من آثار على المستوى القانوني وعلى المستوى المهني، تم الاتفاق على مواصلة التنسيق بصدد مختلف القضايا المرتبطة بتنزيل مقتضيات القانون المذكور، في إطار احترام الضمانات المرتبطة بممارسة مهنة الصحافة، مع الحرص على التطبيق السليم لمقتضيات النصوص القانونية، قصد بلوغ الغايات المتوخاة التي تسعى إلى تكريس صحافة مهنية وحرة ومسؤولة وذات مصداقية.

وأضاف البلاغ أن وزير الثقافة والاتصال، والوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، ورئيس المجلس الوطني للصحافة، قرروا العمل سويا على بلوغ هذه الغايات، كل حسب اختصاصه، من أجل ضمان حق إحداث مقاولات صحافية مهنية، طبقا لما هو منصوص عليه في القانون، والحرص على احترام أخلاقيات المهنة، في إطار المسؤولية والنهوض بقطاع الصحافة وتطويره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الصويرة.. منح 258 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات خلال سنة 2018 أهم ما تناولته الصحف الوطنية يوم الثلاثاء 26 مارس 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي ناصر بوريطة...مؤتمر مراكش حول الصحراء المغربية عرف مشاركة نوعية وكمية وتمثيلية لدول من المناطق الخمس بالقارة الإفريقية تصعيد كبير...مهنيو الصحة من جميع أنحاء المغرب يحلون بآسفي للاحتجاج ضد مدير صبيتار محمد الخامس مراكش.. انطلاق أشغال المؤتمر الوزاري الإفريقي حول الدعم المقدم من الاتحاد الإفريقي للمسار السياسي للأمم المتحدة بشأن الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية الخلفي يقول من آسفي أن المغرب لازال يواجه تحديات كبرى بخصوص سوق الشغل بالنسبة للشباب حاملي الشهادات مراكش.. افتتاح أشغال الدورة ال 52 لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة أهم ما تناولته الصحف الوطنية يوم الاثنين 25 مارس 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي مشاركون في لقاء بآسفي يدعون إلى تشجيع مناخ الاستثمار بحاضرة المحيط بعد انتخابه رئيسا للجمعية الجهوية للحبوب والقطاني... بوكَطاية يناقش بمكناس آفاق تأسيس فيدرالية وطنية
=