أهم ما تناولته الصحف الوطنية يوم الأربعاء 27 مارس 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود27 مارس 2019آخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2019 - 11:02 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أهم ما تناولته الصحف الوطنية يوم الأربعاء 27 مارس 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

المساء   العدد 3848   27/03/2019

اتفاقية بين جامعة القاضي عياض وشركة ” هواوي “

  أكد عبد اللطيف ميراوي رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش على هامش توقيع اتفاقية شراكة مع الشركة العالمية ” هواوي ” أن الاتفاقية فرصة مهمة من أجل دعم قدرات الطلبة في مجال الرقمنة .

ادارة أولمبيك أسفي صفقة كودالي الى الواجهة

  تراجع اللاعب الكودالي عن قرار رفضه الانتقال الى الدوري النرويجي الممتاز بعد طول انتظار و تردد بعدما وافق على الخضوع لفترة تجريبية رفقة فريق كريستيان سوند رغم انقضاء ستة أيام من الفترة التي حددها الفريق النرويجي في الدعوة التي وجهها إليه في 18 من مارس الجاري.

الوضع الصحي ” الكارثي” بأسفي يخرج نقابيين الاحتجاج

 قرر نقابيون بالقطاع الصحي بأسفي النزول إلى الشارع الجمعة المقبل للاحتجاج على ما وصفوه ب ” الوضع الكارثي ” وظروف العمل ” المتردية ” التي أكدت مصادر نقابية ل “المساء” أنها ” لا يمكن أن تنتج سوى خدمات متدنية ” حيث يعاني عشرات المرضى يوميا ممن يتوجهون إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس طلبا للعلاج .

الأحداث المغربية   العدد 6783   27/03/2019

إعلان مراكش يفضح كواليس بريتوريا و الجزائر

  وقعت 37 دولة من القارة الإفريقية من بينها المغرب على إعلان مراكش الذي يؤكد     على الاختصاص الحصري للأمم المتحدة في بحث النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية .

اليوسفية .. معاناة من أجل الدفن

  “إكرام الميت دفنه” مقولة أصبحت متجاورة باليوسفية حيث ينتظر أهالي الموتى ساعات طويلة إلى أن يتم التأشير على دفن موتاهم .فبعد تقاعد طبيب المكتب الصحي قبل شهور خلت ازدادت معاناة أهالي الموتى الذين أرهقهم التنقل بين مختلف المصالح لعلهم يجدون من يؤشر على رخصة الدفن .

الأخبار   العدد 1952  27/03/2019

مؤتمر مراكش يحشد الدعم الإفريقي للخيار المغربي في حل قضية الصحراء

  بعد أيام قليلة من المائدة المستديرة التي كانت قد شاركت فيها وفود المغرب و الجزائر و موريتانيا و ممثلين الجهة ( البوليساريو) بضواحي مدينة جنيف السويسرية و كانت بدعوة من هورست كولر المبعوث الشخصي الأمين العام للأمم المتحدة شارك عدد من الوفود الإفريقية….

ميناء أسفي غير جاهز ووكالة الموانئ تطلق صفقة للدراسة تهيئته بعد تأخر فاق 25 شهرا

  وصلت مدة التأخير في تسليم ميناء أسفي الجديد و إنهاء الشغال و بداية استغلاله إلى 25 شهرا بعدما كان مقررا في البطاقة التقنية التي قدمت للملك خلال مرحلة تدشينه في سنة 2013 إنهاء الإشغال و بداية استغلاله في شهر مارس من سنة  2017

تحرش بها وعندما صدته دفعها فسقطت تحت عجلات شاحنة هشمت رأسها

  من المقرر أن يمثل المتسبب بقتل فتاة تحت عجلات شاحنة بعدما تحرش بها أمام قاضي التحقيق في جلست استماع تفصيلي يوم ثاني أبريل المقبل للوقوف على ظروف وملابسات تسببه في مقتل الضحية منتصف شهر مارس الجاري .

أمين ” البام “بجهة مراكش مهدد بفقدان مقعده البرلماني بسبب حالة التنافي

  علمت “الأخبار ” من مصادر المطلعة أن عبد السلام الباكوري الأمين الجهوي لحزب الأصالة و المعاصرة بجهة مراكش –أسفي توصل الأسبوع الماضي باستفسار من المحكمة الدستورية ….

الصباح   العدد 5873  27/03/2019

كوب 22 “يطيح ب 70 مسؤولا ”

  يتوقع المراكشيون أن تطيح ” الصفقات التفاوضية ” البالغ عددها 50 صفقة و المتعلقة ب “كوب 22” التي بلغت كلفتها 28 مليار بأسماء بارزة في حزب العدالة والتنمية ضمنهم برلماني و مقاولون و موظفون بعدما اقتربت الفرقة الجهوية لجرائم الأموال من إنهاء أبحاثها و تحديد المسؤوليات و إغلاق الملف .

أسفي ينتظر “تعويض الويكلو”

  تنتظر ادارة أولمبيك أسفي توصلها بالدعم المالي المقترح من قبل جامعة كرة القدم تعويضا عن المباريات التي خاضها الفريق دون جمهور في ميدانه .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة