“كورونا”..ارتفاع عدد التحاليل باقليم آسفي الى 193 منها 171 سلبية و21 تحليلة في الانتظار

أسفي كود1 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2020 - 10:28 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
“كورونا”..ارتفاع عدد التحاليل باقليم آسفي الى 193 منها 171 سلبية و21 تحليلة في الانتظار

أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي عن استبعاد 171 حالة كان يشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على صعيد الإقليم، إلى حدود الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة، بعد نتائج تحليلات مخبرية سلبية، من أصل 193 تحليلة ينتظر نتائج 21 منها.

وحسب الحصيلة اليومية للمندوبية حول تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، فقد استقر عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في حالة واحدة، وذلك منذ 22 أبريل الماضي.

وبلغ اليوم عدد الوافدين على اقليم آسفي ما مجموعه 1320 شخصا،  انتهت مراقبة  867 شخصا في وقت مازال فيه 453 شخصا وافدا تحت المراقبة الطبية.

وبالنسبة لللأشخاص المخالطين لأول حالة اصابة بآسفي والذين يبلغ عددهم 26 مخالطا، فقد انتهت مراقبة 9 مخالطين في وقت مازال فيه 17 مخالطا تحت المراقبة الطبية بأحد فنادق آسفي.

وكان المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بآسفي، عبد الحكيم مستعد، قد أكد سابقا، أن حالة المصابة الوحيدة بفيروس “كورونا” المسجلة بالإقليم “مستقرة”، ولا تعاني من أية مضاعفات أو أمراض مزمنة، مضيفا أن الوضعية الوبائية على صعيد إقليم آسفي “مطمئنة”.

وتهيب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة