اتحاد الإذاعات الإفريقية يناقش بمراكش أفضل السبل لإنجاح الانتقال إلى المجال الرقمي بالقارة

أسفي كود28 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 28 مارس 2019 - 11:47 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
اتحاد الإذاعات الإفريقية يناقش بمراكش أفضل السبل لإنجاح الانتقال إلى المجال الرقمي بالقارة

أشادت رئيسة اتحاد الإذاعات الإفريقية السيدة كايتيريل ماثابي، اليوم الأربعاء بمراكش، بالتزام مختلف أعضاء هذه الهيئة لإنجاح الانتقال إلى المجال الرقمي.

وأشارت، في كلمة لها خلال أشغال الدورة الثانية عشرة للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات الإفريقية، المنظمة على مدى يومين تحت شعار ” وسانل الإعلام الجديد وتأثيره على الصناعة السمعية البصرية الإفريقية”، إلى أن الاتحاد نظم سلسلة من الدورات التكوينية لفائدة مهنيي الاعلام من أجل تمكينهم من الآليات والخبرة الضرورية لتدبير هذا التحول بشكل أفضل.

وأبرزت السيدة كايتيريل ماثابي الدور الذي يلعبه اتحاد الإذاعات الافريقية في مجال تدبير حقوق البث، وعلى الخصوص في التظاهرات الرياضية الكبرى على المستوى القاري، داعية الدول الأعضاء إلى دعم أنشطة هذه الهيئة لتحسين البث الإذاعي على المستوى القاري.

أما المدير العام لاتحاد الأوربي للإذاعة والتلفزة، السيد نويل كوران، فنهوه، من جانبه، بتنظيم هذا اللقاء بالمغرب، مؤكدا على أهمية تقاسم التجارب والخبرات، بالإضافة إلى تضافر الطاقات لتسهيل العمل المشترك والقوي من أجل رفع التحديات الحالية التي يواجهها القطاع السمعي البصري.

وأكد في هذا السياق، على جاهزية والتزام الاتحاد الأوربي للإذاعة والتلفزة، الذي يعد أكبر تحالف إعلامي للخدمة العمومية في العالم، والذي يضم 117 منظمة عضو في 56 دولة بالإضافة إلى 34 فرعا بآسيا وافريقيا والقارة الأمريكية، لدعم جهود اتحاد الإذاعات الافريقية من أجل تطوير القطاع الإذاعي بالبلدان الأعضاء في سبيل تلبية حاجيات وانتظارات المستهلك.

وأجمعت باقي التدخلات، ضمنها تدخلات ممثلي وزارات اتصال بدول افريقية، على التنويه بتنظيم المغرب للدورة ال 12 للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات الافريقية، معربين عن تشكراتهم الحارة وعميق امتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي.

كما أشاروا إلى التطور الكبير الذي يشهده حاليا قطاع الاعلام في العالم، والتحولات غير المسبوقة التي يعرفها هذا المجال في ظل العصر الرقمي، مشددين على ضرورة تضافر الجهود وتبادل الامكانات لرفع التحديات الجديدة وتحقيق الأهداف المشتركة المرجوة.

ونوهوا، أيضا، بالمساهمة القيمة لاتحاد الإذاعات الافريقية في توسيع فضاء الالتقاء بين الدول الأعضاء بهذه الهيئة، لتقاسم المبادئ والقيم المشتركة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة من قبل الاتحاد لضمان مواكبة أعضائه في تعزيز الولوج إلى المجال الرقمي، ولتكون في مستوى انتظارات وتطلعات ساكنة القارة.

تجدر الإشارة إلى أن أشغال هذه الجمعية العامة شهدت تنظيم منتدى حول ” تأثير وسائل الاعلام الجديد على التنمية بافريقيا في القرن ال 21 “، والذي عرف تقديم عروض تناولت مواضيع همت على الخصوص ، المقاربات في جمع الإيرادات بفضل التكنولوجيا الجديدة للاعلام، والتحكم في المحافظة وحماية الموارد الطبيعية بافريقيا.

وتتضمن أشغال هذه الدورة تقديم محضر الدورة السالفة للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات الافريقية، بالإضافة إلى تقرير حول أنشطة هذه الهيئة، علاوة على تحديد تاريخ ومكان انعقاد الدورة المقبلة للجمعية العامة لهذا الاتحاد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة