أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الاثنين 8 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود8 يوليو 2019آخر تحديث : الإثنين 8 يوليو 2019 - 11:07 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الاثنين 8 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أخبار اليوم العدد 2938 08/07/2019

إحالة ملف والي مراكش الأسبق ومن معه على عبد النبوي

بعد مرور أكثر من سنة على التقدم بها لدى القضاء ، أحيلت شكاية حول تفويت عقارات عامة بمراكش لفائدة منتخبين ومقاولة بأثمان زهيدة، على الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة بالرباط ، فقد توصلت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان ، الخميس المنصرم ، باعتبارها الجهة المشتكية ، برسالة من النائب الأول للوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش.

التحقيق مع مدير الوكالة الحضرية بمراكش لتوقيفه متلبسا بتلقي رشوة

من المقرر أن تكون الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أجرت ،أمس الأحد ، مسطرة التقديم أمام أحد نواب الوكيل العام بمراكش لمدير الوكالة الحضرية بالمدينة ، خالد ويا ، وهو في حالة اعتقال ، بعد أن تم توقيفه ، حوالي الساعة الخامسة من مساء الخميس المنصرم ،متلبسا بتسلم مبلغ مالي بإحدى محطات الاستراحة بطريق فاس.وقد اكتظ محيط استئنافية مراكش ، مند صباح أمس ، بالعديد من موظفي الوكالة الحضرية بالمدينة.

الأخبار العدد 2038

مشاريع بالملايير معلقة بسبب عطلة العامل ورئيس المجلس الإقليمي بأسفي

تأكد بشكل رسمي عدم جاهزية مشروع كورنيش أسفي لافتتاحه هدا الصيف ، بعدما فشل الحسين شاينان ، عامل أسفي ، وعبد الله كاريم ، رئيس المجلس الإقليمي ، في إنهاء المشروع الذي كان مبرمجا خلال أجال تسليم المشروع الذي كان مبرمجا خلال شهر يوليوز 2018، بعدما دشنه العامل الحسين شاينان بمناسبة عيد الشباب سنة 2017، وحددت مدة الأشغال به في 12 شهرا. وكشفت معطيات ذات صلة أن الحسين شاينان ، عامل أسفي ، غادر المدينة بعدما رخصت له المصالح المركزية لوزارة الداخلية بعطلة.

انتحار مستخدم شركة تغذية بمستشفى محمد الخامس بأسفي

أعلني، أول أمس السبت، حالة استنفار داخل المستشفى الإقليمي محمد الخامس بأسفي ، بعد انتحار المشرف على مصلحة التغذية كان يعمل قيد حياته مستخدما مع شركة والدته الفائزة بصفقة تغذية نزلاء المستشفى. وأوردت معطيات ذات صلة ، أن الهالك ((ط. م)) 20سنة ،ظل طيلة يوم السبت يشتغل بشكل عاد، قبل أن يختفي عن الأنظار ويقفل عليه باب غرفة داخل مطبخ المستشفى الإقليمي محمد الخامس ،وفتح داخلها ثلاث قنينات من الحجم الكبير من غاز البوتان.

درك أسفي يحقق في إصابة شخص برصاصة طائشة

أصيب شخص في أسفي يبلغ من العمر 35 سنة ، برصاصة طائشة من بندقية صيد ، خلفت له جرحا غائرا على مستوى الوجه والرقبة ، واستدعت نقله إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس . وكشفت المعطيات ذات صلة ، أن الحادث وقع بدوار أولاد حدو بالجماعة القروية البدوزة، شمال مدينة أسفي.

فاطمة أقروط.. لعبت دورا سينمائيا قبل أن تصبح مديرة اداعة مراكش الجهوية

قدر فاطمة أقروط ، الصحافية الاداعية ومديرة محطة مراكش الجهوية ، أن ترى النور في منطقة ارتبطت في أدهان المغاربة بقساوتها، ففي جبال تونفيت خرجت فاطمة الى الوجود ، غير بعيد عن أنفكو (( ثلاجة )) المغرب غير النافع ، هنا في تونفيت عاشت الفتاة طفولتها بين الجبال والغابات والمروج في شبه منفى اختياري يتقاطع فيه جمال الطبيعة بمحنة البرد وهشاشة البنيات التحتية في أسرة مكونة من تسعة أشقاء.

المساء العدد 3933

الفرقة الوطنية تدخل على خط التحقيق مع مدير الوكالة الحضرية لمراكش

في الوقت الذي أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش ملف مدير الوكالة الحضرية بالمدينة الحمراء على الفرقة الوطنية المكلفة بالتحقيق في جرائم الأموال ، والتي نقلته إلى مقرها بالدار البيضاء لتعميق التحقيق معه بعدما ضبط متلبسا رشوة ، حصلت المساء على تفاصيل مثيرة بخصوص عملية الإيقاع بالمسؤول رفيع المستوى. وأفادت مصادر مطلعة بان مسؤولين حكوميين ومسؤولين سامين تابعوا عملية القبض على مدير الوكالة الحضرية . وأوضحت ان النيابة العامة توصلت بشكاية من مقاول يتحدر من مدينة الرشيداية يتهم فيها المسؤول ذاته.

أولمبيك أسفي يفاوض نجم أهلي طرابلس

رفعت إدارة أولمبيك أسفي وتيرة مفاوضتها عدد اللاعبين ، في أفق التعاقد معهم خلال الفترة الحالية من الانتقالات الصيفية ، وفي الوقت نفسه لتجاوز الخصاص ، الذي خلفه رحيل بعض نجوم الفريق بعد رفضهم تمديد عقودهم . وتنتظر إدارة أولمبيك أسفي التحاق لاعب أهلي طرابلس الليبي أمير بن عمر عبد السلام ، بعدما وجهت إليه الدعوة لتسهيل دخوله للتراب الوطني.

الكوكب يعين الراضي رئيسا للجنة تصريف أمور فرع كرة القدم

وضع المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي ، وبطلب من 13 من منخرطي فرع كرة القدم ، الثقة في نعيم مبارك الراضي رئيسا للجنة تصريف أمور نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم ، ودلك بعد عقد اجتماع يوم أول أمس الجمعة . ويأتي هدا التعيين نتيجة الفراغ الإداري للكوكب ، بعد نزوله للقسم الثاني. ومباشرة بعد إعلان عن تعيين نعيم راضي رئيسا لجنة لإدارة أمور الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم.

الصباح العدد 5957

مواجهة دموية بمستشفى بمراكش

عاش مرتادو وموظفو قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بمراكش ، ليلة سوداء بعدما شهدوا في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي هجوما مسلحا ،أبطاله جانحون كانوا في حالة سكر متقدم . وحسب مصادر ” الصباح” فان المعطيات الأولية للبحث، كشفت أن أفراد العصابة الدين يتشكلون من ستة أشخاص ، اقتحموا بوابة قسم المستعجلات على الساعة الثالثة من صباح الخميس الماضي وأشهروا أسلحتهم البيضاء في محاولة لدخول المرفق الصحي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة