أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الثلاثاء 9 يوليوز 2019 حول مدن واقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود9 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 11:24 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الثلاثاء 9 يوليوز 2019 حول مدن واقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6870 09/07/2019

مدير وكالة مراكش أمام قاضي التحقيق

وسط إجراءات أمنية مشددة ، وفي جو من الاستنفار ، استقبلت ردهات محكمة الاستئناف بمراكش ، صباح أول أمس الأحد خالد ويا، المدير العام للوكالة الحضرية بمراكش ، الذي حل مخفورا بعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قادما من الدار البيضاء حيث أجريت كل فصول الأبحاث والتحريات ، بعد ضبطه متلبسا بتسلم مبلغ مالي ضخم على سبيل الارتشاء . بدا المتهم في حالة ارتباك شديد أثناء اقتياده صوب مقر النيابة العامة.

فوضى الباركينغ

بعد التسيب والفوضى اللذين أصبحت تعرفها العديد من مواقف السيارات والدراجات بأسفي ، سواء منها تلك المرخصة أو غير المرخصة من قبل عدد من الحراس الدين يقدمون على فرض أثمنة تصل مابين 3 دراهم و5 دراهم على سائقي السيارات والدراجات ، أقدمت ، مؤخرا الجماعة الحضرية لأسفي ، على إشهار لوحات الاثمنة بعدد من هاته المواقف تحدد الاثمنة الرسمية للسيارات التي تصل الى درهمين ، والدراجات التي تصل إلى درهم واحد.

أخبار اليوم العدد 2939

تفاصيل حصرية عن سقوط مدير الوكالة الحضرية بمراكش

زهاء خمس ساعات متواصلة استغرقتها، أول أمس الأحد ، مسطرتا تقديم مدير الوكالة الحضرية بمراكش ، خالد ويا ، أمام أحد نواب الوكيل العام لدى استئنافية المدينة ، واستنطاقه الابتدائي من لدن قاضي التحقيق بغرفة جرائم  الأموال بالمحكمة نفسها ، قبل أن يودع ، في حدود الثالثة بعد الزوال ، سجن (( الأدوية )) على خلفية توقيفه، الخميس المنصرم.

يوم وليت ظهري لغازي جزيرة ليلى بمراكش

اليوم ، ينتشر الإعجاب بفريق بيبي غوارديولا ( مدرب البارصا سابقا ) من الشمال إلى الجنوب. وقد انتبه مقال في الصحيفة المستقلة والنافدة (( نيشان)) إلى هدا العشق الجماعي لبرشلونة . رسوم (( عاشت البارصا )) تزين الكثير ، فحتى شعار برشلونة يظهر في السيارات والشاحنات والعربات وسيارات الأجرة والحافلات والدراجات الهوائية والنارية وفي الزجاج الخلفي الأمامي والمقطورات وفي المرأة الخلفية الداخلية للسيارة .

الأخبار العدد 2039

التحقيق مع مدير الوكالة الحضرية لمراكش يهدد بتفجير فضائح عمرانية كبيرة

أكدت مصادر عليمة ل (( الأخبار)) أن النيابة العامة المختصة قررت إحالة مدير الوكالة الحضرية بمراكش ، الذي جرى ضبطه متلبسا بتسلم لرشوة من أحد المستثمرين ، على أنضار قاضي التحقيق المكلف بقضايا الجريمة المالية ، في انتظار إحالته على محكمة جرائم الأموال المتخصصة بمحكمة الاستئناف بالرباط.

نائب لعمدة أسفي يفجر الأغلبية ويقول إن المدينة ابتليت برئيس يحب السمع والطاعة

كشف الاستقلالي محمد لمخودم ، نائب عمدة أسفي ، عبد الجليل لبداوي، عن حزب العدالة والتنمية ، هشاشة أغلبية حزبي الاستقلال و (( البيجيدي)) في تسيير مكتب مجلس مدينة أسفي ، بعدما نشر تدوينة على حسابه الخاص في (( فايسبوك )) يقول فيها ا ناسفي (( ابتليت برئيس جماعة ظن أن انتخابه كان اقتراعا شعبيا مباشرا)) .

المعطلون يحاصرون الوزير الخلفي بأسفي بسؤال : (( أش درتو لهاد المدينة ؟))

قضى الوزير مصطفى الخلفي ساعة في الجحيم في مهرجان خطابي حول (( الترافع المدني عن مغربية الصحراء )) ، احتضنته مدينة أسفي ، أول أمس الأحد. وتفاجأ الوزير المكلف بالعلاقات مع البر نمال والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة ، بالحضور القوي للمعطلين الدين غصت بهم قاعة المركب الثقافي كاوكي بأسفي ، في مقابل حضور جد ضعيف للموظفين ، لم يتجاوز 70 شخصا .

المساء العدد 3934

الإطاحة بمهندس في قضية اعتقال مدير الوكالة الحضرية بمراكش

أفضى التحقيق الذي باشرته المصالح الأمنية والقضائية إلى اعتقال مهندس معماري له ارتباط بقضية الإطاحة بمدير الوكالة الحضرية بمراكش في ملف يتعلق بالرشوة . وفي الوقت الذي قرر قاضي التحقيق بغرفة جرائم الأموال بجنايات مراكش ، يوسف الزيتوني ، إيداع مدير الوكالة الحضرية لمراكش السجن.

نصاب ينتحل صفة مسؤولين أمنيين كبار

نجحت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد رأس العين بإقليم الرحامنة في وضع حد لنشاط شاب عشريني ، متهم بالنصب على مجموعة من الضحايا الراغبين في ولوج سلك الأمن الوطني. وحسب مصادر مطلعة ، فان المتهم البالغ من العمر 21 عاما ، والدي يشتغل ممرضا متمرنا بمستشفى محمد الخامس بمراكش ، تم اعتقاله نحو الساعة 11 صباحا .بمركز حد رأس العين.

الشرطة تطيح بمهرب مخدرات برازيلي بمطار مراكش

تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للشرطة القضائية ، تحت إشراف مباشر لمحسن مكوار ، رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية ، من إطاحة بصيد ثمين الأسبوع الماضي ، بموقف سيارات مطار المنارة. ويتعلق الأمر وفق مصادرنا بمهرب مخدرات صلبة برازيلي.

أولمبيك أسفي يسعى لضمان استعدادات جيدة للموسم المقبل

عاد شبح الأزمة المالية ليرخي بظلاله على أولمبيك أسفي خلال هده الفترة ، التي تتزامن من استئناف الفريق لاستعداداته للموسم الرياضي المقبل ، والتي انطلقت أمس الاثنين، رغم الموجهات التي تبدلها إدارته لتوفير السيولة .ضمانا لاستعدادات جيدة للفريق ، بحكم الواجهات التي سينافس عليها الموسم المقبل بين البطولة الاحترافية وكأس العرش ودوري أبطال العرب .

الصباح العدد 5958

أولمبيك أسفي

شرع أولمبيك أسفي في تداريبه استعدادا للموسم الجديد ، انطلاقا من أمس ( الاثنين) . ويخوض لاعبو الفريق حصصا تدريبية على أرضية الملعب لتابع لمركز التكوين، بعدها يتحولون صوب البيضاء بخوض مباراة ودية.

أسفي يفاوض جيد والحظ

دخل مسؤولو اولمبيك أسفي في مفاوضات متقدمة مع الحارس ياسين الحظ والمدافع أنور جيد . وقال مصدر مسؤول إن المفاوضات مع اللاعبين اقتربت من نهايتها ، وهناك توافق بين الجانبين بخصوص التفاصيل المالية للعقدين ومدتهما . ووفق معطيات حصلت عليها (( الصباح)) ، فان هشام الدميعي ، مدرب الفريق ،أوصى بالتعاقد مع حارس مرمى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة