بنجرير…اتفاقية شراكة من أجل انجاز “الرحامنة مبادرة”

أسفي كود11 يوليو 2019آخر تحديث : الخميس 11 يوليو 2019 - 2:06 مساءً
أسفي كود
في الواجهةناس الخير
بنجرير…اتفاقية شراكة من أجل انجاز “الرحامنة مبادرة”

جرى مؤخرا ببنجرير بإقليم الرحامنة، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية والمجلس الإقليمي للرحامنة من أجل انجاز برنامج دعم المبادرة الفردية “الرحامنة مبادرة”، بهدف دعم خلق وتنمية المقاولات الصغيرة جدا من أجل الإدماج الاقتصادي للأشخاص في وضعية فقر وهشاشة.

ووقع هذه الاتفاقية، التي تأتي للمساهمة في تنزيل البرامج الهادفة لتقوية التعاون والالتقائية بين مختلف الفاعلين بغية رفع التحديات التنموية بالإقليم ، عامل إقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان والمدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية السيد ياسين حمزة.

وتروم هذه الاتفاقية، حسب بلاغ لوكالة التنمية الاجتماعية، دعم المبادرات الفردية وذلك من خلال إحداث فضاء لدعم هذه المبادرات، ومواكبة ما قبل وما بعد إحداث المقاولة والتتبع الناجع وذو الجودة العالية لصالح المقاولين الصغار، وتقديم الدعم المالي على شكل قرض شرف مستحق للاسترجاع بدون ضمانة وبدون فائدة لصالح حاملي المشاريع ، وإحداث فضاء للاستقبال والإعلام والتوجيه لفائدة حاملي المشاريع.

كما تهدف هذه الاتفاقية، التي تأتي في إطار تفعيل مبدأ الشراكة والتعاون الذي يعد أحد ركائز عمل وكالة التنمية الاجتماعية، إلى تعزيز الولوج المتكافئ بين الرجال والنساء إلى التمويل والمواكبة مع الأخذ بعين الاعتبار الأشخاص في وضعية إعاقة.

ويراهن برنامج “الرحامنة مبادرة” على توجيه حاملي المشاريع وخلق شبكة للتنسيق والتشاور بين الفاعلين في القطاعين العام والخاص العاملين في مجال تشجيع وتنمية المقاولات الصغيرة جدا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة